الجامعة

رئيس جامعة القاهرة: إنتظام العملية التعليمية بالكليات والجامعة حاسمة فى مواجهة الشغب

تاريخ الخبر :2014-10-30 00:11:13

 أكد الدكتور جابر نصار  رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة أصبحت أكثر حسما وقدرة في مواجهة أعمال الشغب التي تشهدها الجامعات ، مشيرا إلى إنتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة و الحضور الطلابي الكثيف في المدرجات.

وقال الدكتور جابر نصار، في اجتماع لمجلس إدارة مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة بحضور الدكتور جمال عبد الناصر ناىْب رىْيس جامعة القاهرة لشىْون خدمة المجتمع وتنمية البيىْة والدكتورة أمانى بدوى مدير المركز وأعضاء مجلس الإدارة، أن استراتيجية تأمين الجامعة في العام الجامعي الحالي تتركز على منع اشتباكات بين الطلاب وبين الأمن الإداري . وأضاف أن إجراءات التفتيش على الأبواب المؤدية للحرم الجامعي تجربة جيدة ولايضير الطالب الجامعى أن يبرز بطاقته الجامعية عند طلبها ، مؤكداً على أن كل الإجراءات التى تتم لتأمين الجامعة هي لحماية للطلاب وللعملية التعليمبة التى يجب أن تتم بشكل طبيعى لأنها أساس دور الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة أن يتفهم الجميع في المجتمع الجامعي ، من أعضاء هيىْة التدريس والطلاب والعاملين ، هذه الإجراءات وتكون هناك حالة من المشاركة بين المجتمع الجامعي ضماناً لأداء الجامعة لأدوارها التعليمية والبحثية والمجتمعية.

وتابع نصار ، خلال الإجتماع ، أن هناك تنسيقاً مع الشرطة لحماية الجامعة، موضحآ أن الجامعة قامت بتقوية جهاز الأمن الإداري بها حتى أصبح لدى أفراده خبرة جيدة فى التعامل مع  عملية تأمين الجامعة.

وأكد نصار أن الجامعة لم يصلها أي مناقضة أو ملحوظة من الأجهزة الرقابية هذا العام والعام الماضى، مشيرآ الى أن لدى الجامعة شفافية كاملة فى أداىْها المالى والإدارى .

وأشاد نصار بجهود مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة في التعليم والتدريب وخدمة المجتمع . وقرر تخصيص دور بأحد مبانى الجامعة بالشيخ زايد مزود بقاعات للتدريب والتعليم زايد  لمواجهة توسعات المركز في البرامج التي يقدمها لطلابه.

وقرر مجلس إدارة المركز، فى إجتماعه، المشاركة في المؤتمرات الدولية والمحلية وتمويل المشروعات الثقافية غير الهادفة للربح . وإستعرض تقريراً عرضته الدكتورة أماني بدوي مدير المركز عن أعمال تطوير برامج التدريب والعملية التعليمية بالمركز ،شمل تطوير المناهج الدراسية للدارسين، وتطوير أداء المحاضرات وورش العمل، واستحداث برامج تعليمية جديدة في تعليم اللغات وتنمية مهارات الطلاب، وتطوير الإختبارات وفقاً للمعايير الدولية . كما استعرض التقرير تطوير إدارة الترجمة وإنجازات المشروعات الثقافية والمجلات العلمية التي يصدرها المركز.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - رئيس جامعة القاهرة: إنتظام العملية التعليمية بالكليات والجامعة حاسمة فى مواجهة الشغب