الجامعة

جامعة القاهرة والبيت الفني للمسرح يوقعان بروتوكول تعاون للنهوض بالنشاط المسرحي والفنى بين الطلاب وإنتاج عروض مسرحية مشتركة

تاريخ الخبر :2014-11-19 21:25:47

 وقعت جامعة القاهرة والبيت الفني للمسرح  التابع لوزارة الثقافة بروتوكول تعاون في المجالات الفنية والمسرحية والموسيقية، ويستهدف البروتوكول الإرتقاء بالأنشطة الفنية والمسرحية داخل الجامعة ، وذلك فيما يتعلق بإقامة عروض مسرحية على مسارح الجامعة أو تدريب الفرق الفنية بالجامعة وتوفير كل الخبرات اللازمة لها. ويتم تنفيذ البروتوكول برعاية وزارة التقافة وجامعة القاهرة.


وقع البروتوكول الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وفتوح أحمد رئيس قطاع الإنتاج الثقافي للبيت الفني للمسرح، وذلك بحضور كلاً من الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومسىْولى النشاط الثقافي والفنى بإدارة رعاية الشباب في الجامعة وممثلي اتحاد طلاب الجامعة والطلاب أعضاء الفرق الفنية.

ويتضمن البروتوكول تبادل تقديم العروض الفنية من البيت الفني للمسرح على مسارح جامعة القاهرة وتقديم العروض الفنية لطلاب الجامعة على مسارح وزارة الثقافة ، وعقد ورش تدريبية  للطلاب أعضاء الفرق الفنية  في مجالات الإخراج المسرحي والتمثيل والديكور والإضاءة و الفنون الشعبية والفلكلور والغناء الشعبي وكتابة السيناريو، وتوظيف مواهب الطلاب في الأعمال الفنية المشتركة للبيت الفني للمسرح مع الإستعانة بالمتطوعين من طلاب الجامعة وتدريبهم على الإستمرار في الحركة الفنية والثقافية داخل الجامعة. ، وإتاحة فرصة لإنتاج عرض مسرحى  للبيت الفني للمسرح مدعوم بالعناصر المميزة من طلاب الجامعة. كما تم الإتفاق على أن تقدم الجامعة الدعم والتسهيلات للبيت الفني للمسرح لتحقيق ماتم الإتفاق عليه.

وقال الدكتور جابر نصار أن جامعة القاهرة تسعى  لتجديد الحركة الفنية والنشاط المسرحى بين الطلاب ، حيث تضم جامعة القاهرة خمسة مسارح، بكليات التجارة والحقوق، والزراعة، والطب، والمدينة الجامعية .  وتخرج من الجامعة العديد من المبدعين على مدار تاريخها، بعد أن أكتسبوا من مسارحها الخبرة الفنية ، بداية من جيل فؤاد المهندس، مرورًا بجيل سعد أردش وكرم مطاوع  وجلال الشرقاوي وعادل إمام وسمير غانم وصلاح السعدني وفتوح أحمد وصلاح عبدالله وهاني رمزي ومحمد هنيدي وحسين محمود وعبلة كامل ومحمد فراج ، وغيرهم. وأضاف أن الجامعة تضم طاقات إبداعية كبيرة بين الطلاب يجب تشجيعها وتوفير مقومات النجاح. وفتح قنوات تعاون مع عدد من الجهات العاملة فى المجال المسرحى والثقافى لتنمية مواهب المبدعين من طلاب الجامعة.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة والبيت الفني للمسرح يوقعان بروتوكول تعاون للنهوض بالنشاط المسرحي والفنى بين الطلاب وإنتاج عروض مسرحية مشتركة