جامعة القاهرة تنظم برنامج لتدريب الإداريين لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة


برعاية الدكتورجابرنصاررئيس جامعة القاهرة، افتتحت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة، أولى الدورات التدريبية لتوعية الإداريين بمختلف إدارات الجامعة والإدارة المركزية بالإطر الاجتماعىة والقانونىة لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة ودور الجامعة فى هذا الإطار، وذلك بحضور يسرى إبراهيم أمين عام الجامعة ومسئولو الوحدة. وتقام الدورات التى تنظمها وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة لأعضاء الجهاز الإدارى بالجامعة، بقاعة الندوات بمبني التعليم المفتوح بالجامعة، يوم الأثنين من الأسبوع الثانى والرابع من كل شهر، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو الجارى وحتى 27 سبتمبر المقبل. ويتضمن برنامج الدورات، حلقات نقاشية ومحاضرات يتحدث فيها مسئولون من وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة، من بينهم الدكتورة مها السعيد مدير الوحدة، والدكتورة غادة على نائب مدير الوحدة، إلى جانب الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق الذى يحاضر حول الإطر القانونىة لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة. كما يتم عرض مواد إعلامية وتوعوية للإداريين حول مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة. وتأتى هذه الدورات فى إطار أنشطة الوحدة فى المجتمع الجامعى من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين، للتعريف بأساليب مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة تحت شعار" جامعة آمنة للجميع " والذى اطلقته الوحدة برعاية رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار.

يشار إلى أن وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، أن الوحدة اختارت لها رسالة تستهدف شباب الجامعة بنشر المعرفة بينهم حول المساواه وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، والتوعية بأن التعليم الجامعي  آمناً  للجميع من خلال  مجموعة من الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وقالت الدكتورة مها السعيد، أن نتائج الإختبارالبعدى التى اجريت فى الدورة الأولى للإدارين بالجامعة اظهرت تغير فى المفاهيم والسلوكيات نحو الأفضل.

وفي سياق متصل، اعلنت الدكتورة غادة على أن وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة تشارك في فعاليات معسكر قادة المستقبل الذي تنظمه الجامعة لطلابها بمحاضرة في كل فوج من الأفواج الستة لتوعية الطلاب ضد التحرش وكيفية مواجهته، وذلك في إطار برنامج تقوم به الوحدة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم برنامج لتدريب الإداريين لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم برنامج لتدريب الإداريين لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة