في احتفالية جامعة القاهرة بإنتصارات أكتوبر
رئيس جامعة القاهرة : مبادرة طلاب من أجل مصر تعمل من أجل خدمة الجامعات وتشارك فى التنمية المستدامة
اللواء أركان حرب ناجي شهود : لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم للحفاظ علي الدولة المصرية
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مصر وقفت علي قلب رجل واحد في حرب اكتوبر 1973، موضحاً أن الجامعات المصرية اليوم تقف ايضا علي قلب رجل واحد. وأضاف الخشت، أن الشباب المصري هو العنصر الذي يمنح الأمل وهو من سيجني ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته.
جاء ذلك خلال احتفالية جامعة القاهرة بذكري انتصارات حرب أكتوبر بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من22 جامعة مصرية.
وأشار الخشت، في كلمته الإفتتاحية، الي أن المبادرات الطلابية، مثل مبادرة طلاب من أجل مصر، وغيرها من المبادرات تعمل من أجل خدمة الجامعات المصرية وطلابها والمشاركة في التنمية المستدامة والمجتمعية. مؤكداً أن مصر ستنمو وتتقدم بشبابها وبمشروعات ريادة الأعمال التي يقدمها الطلاب.
وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للطلاب في إحتفالية ذكري انتصارات أكتوبر والتي تم تنظيمها بمبادرة طلابية.
ومن جانبه، أكد اللواء ناجي شهود، خلال محاضرته عن إنتصارات أكتوبر علي ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيراً الي ضرورة تجنب تكرار التحديات التي واجهت الأمن القومي المصري بعد نكسة 1967.
وحذر اللواء شهود، الشباب من حروب الجيل الرابع والتي يتمثل أهم أدواتها في التليفون المحمول الذي يمكن استغلالة بشكل سلبي، مضيفاً أن مصر مستهدفة، ولذا لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ علي الدولة المصرية.
أخر الاخبار
"جامعة القاهرة ورحلة 100 عام من العطاء"في ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن مشاركاتها فى فعاليات الدورة56 .
جامعة القاهرة تنهي الاستعدادات لبدء الفصل الدراسى الثانى اعتبارا من السبت المقبل وانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول.
د. محمد سامي عبد الصادق يعلن إدراج مجلة كلية طب الأسنان ضمن الدوريات العالمية في قاعدة بيانات Scopus
د.محمد سامى عبد الصادق يعلن تدشين جامعة القاهرة "قاموس القاهرة العصري للشباب العربي" بالتعاون بين كليتي الحاسبات والذكاء الإصطناعي ودار العلوم.
جامعة القاهرة تواصل فعاليات برنامج "جامعة الطفل" لتعزيز التفكير الإبداعى والابتكار لدى النشء.
عودة