اطلقت جامعة القاهرة، برعاية الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وفى إطاردورها المجتمعى وخدمة مؤسسات الدولة، المرحلة الاولى من فاعليات تدريب معلمي مدارس النيل بمركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.
ويستهدف البرنامج التدريبي، رفع القدرات والمهارات الفنية والعملية للمعلمين باستخدام أحدث البرامج التدريبية المعتمدة لدى تنمية مركز قدرات اعضاء هيئة التدريس بالجامعة من عدد من الجامعات الأمريكية، والتى تشمل استخدام الوسائل الحديثة في الشرح والتحليل، بما ينعكس إيجابا على تحسين العملية التعليمية بمدارس النيل
. وقال الدكتور عمرو مصطفى مدير مركزتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، أن البرنامج التريبى يشتمل على رفع مهارات إكتساب نظريات التعلم ونماذج التصميم التعليمى، وإستخدام الأساليب الحديثة فى التدريس، وكيفية إعداد المناهج الدراسية ودمج مهارات التفكير بها من خلال الفصول الدراسية المفكرة، إلى جانب إدارة توقعات الطلاب وإحتياجاتهم، وتقويم الطلاب بإستخدام التقنيات الحديثة، مشيرآ إلى أن رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت وجه بضرورة تطوير أداء المركز ليقوم بأدوارتحقق رؤية جامعة القاهرة وخطة الإنتقال لجامعة الثالث وامتلاك الأدوات التى تمكنه من خدمة مؤسسسات الدولة فى فى التنمية من خلال رفع القدرات وتنمية مهارات الأفراد فى القيادة وريادة الأعمال وانتاج التدريب الذى يخلق مبدعين ومنتجين فى مجالاتهم.
يشار إلى أن مركزتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، هو مركز متخصص فى تنمية القدرات المهارية ورفع الكفاءة المهنية والتأهيل للقيادة من خلال الخبراء المتخصصين بإستخدام طرق التعليم والتدريب الحديثة، والمركز حاصل على إعتماد دولى.
أخر الاخبار
"جامعة القاهرة ورحلة 100 عام من العطاء"في ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن مشاركاتها فى فعاليات الدورة56 .
جامعة القاهرة تنهي الاستعدادات لبدء الفصل الدراسى الثانى اعتبارا من السبت المقبل وانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول.
د. محمد سامي عبد الصادق يعلن إدراج مجلة كلية طب الأسنان ضمن الدوريات العالمية في قاعدة بيانات Scopus
د.محمد سامى عبد الصادق يعلن تدشين جامعة القاهرة "قاموس القاهرة العصري للشباب العربي" بالتعاون بين كليتي الحاسبات والذكاء الإصطناعي ودار العلوم.
جامعة القاهرة تواصل فعاليات برنامج "جامعة الطفل" لتعزيز التفكير الإبداعى والابتكار لدى النشء.
عودة