جامعة القاهرة: إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني


 الخشت: نعمل على تطوير العملية التعليمية ونظام الامتحان فى عدة إتجاهات


وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، على إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعى الحالى، وذلك حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها مع مراعاة الفروق بين التخصصات .ويحدد أستاذ المادة الدراسية نسبة السؤال من لامتحان وفقآ لما تم شرحه للطلاب، مع ضرورة وجوده بالإمتحان وتدريب الطلاب عليه.   

واكد الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة إنتهاء زمن الحفظ من خلال الاهتمام بسؤال حل المشكلات وإدارة الأزمات وتطبيقه في إمتحانات التيرم الثاني هذا العام، سواء بشكل مباشر أوغير مباشر، مشيراً الي أن هذا السؤال له طرق متعددة لتأكيد طريقة المنهج العلمي في التفكير بإختيار الفروض وتطبيق الفروض الأصح وتدريب الطلاب علي إيجاد البدائل والسيناريوهات لحل أي مشكلة، مشيراً الي ضرورة الإبقاء علي نظام"البابل شيت" في الإمتحان. كما أكد علي ضرورة وجود بنك بنك أسئلة لكل مادة دراسية لعدم التكرار.

وأوضح الخشت، أن الجامعة تعمل فى عدة إتجاهات لتطوير العملية التعليمية ونظم الإمتحان من خلال سؤال حل المشكلات ومادتي التفكير النقدي وريادة الأعمال كمتطلب دراسى فى الأعوام القادمة، لافتآ إلى أن أى  تطوير فى العملية التعليمية لابد وأن يكون تدريجيا وأن يتم تهيئة الطلاب له دون مفاجآت.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة: إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة: إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني