معسكر إعداد قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة يواصل فعالياته بحوار مفتوح مع خبير السياحة حسين حتاتة


 تواصل جامعة القاهرة فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها الذي تنظمه تحت عنوان "تطوير العقل المصري"، وذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.


وشهدت قاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، ضمن فعاليات المعسكر لقاءا مع الخبير السياحي العالمي حسين حتاتة، حول تجربته المهنية، وذلك بحضور الدكتورعبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة. 

ودعا حسين حتاتة، الطلاب إلي ضرورة الاقبال على المعرفة والعلم وأهمية العمل بجانب الدراسة، مؤكداً أن الجيل الحالي يمتلك التكنولوجيا المتقدمة ولديه فرصه في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة التي تدعمها الدولة.

 وتابع حتاتة حواره مع الطلاب، قائلا: " أقدم نصيحة للطلاب وهي ضرورة أن تعرف من أنت، فأنا من ريف مصر، أؤمن بالإنسانية، وأؤمن بالمسجد والكنيسة، وأؤمن دائما بالعطاء الرباني وعلاقته بالاجتهاد الإنساني، والعمل الجاد، والأخذ بالأسباب ".

وتطرق حتاتة لمفهوم الثقافة من خلال ما يفكر فيه الإنسان ويبدعه ويحلم به، وعلاقة هذه الثقافة بطبيعة الشخصية وعبقرية المكان الذي تتمتع به مصر صانعة الفكر والحضارة والتاريخ.

وتطرق حتاتة إلي تجربته في العمل، وقال إنه سافر خارج مصر في سن الـ 18 وعمل في تنظيف الغرف، فالعمل لا عيب فيه قائلا:" أول غرفة قمت بتنظيفها كانت لبنت الشاطئ عائشة عبد الرحمن، والثانية للشيخ عبدالرحمن بيصار شيخ الأزهر آنذاك، وكنت أجلس معهم لتواضعهم ".

وقال الخبير السياحي حسين حتاتة، علي كل طالب أن يقوم بعمل ما يحبه ويفخر به ولا يقوم بشغل أي وظيفة لا يحبها، علي الرغم من إنه في أوقات عديدة تحكمنا ظروف مادية واجتماعيه وتفرض علي الفرد شغل أي وظيفة، ولكن عندما تتاح الفرصة له، لابد أن يقوم بالعمل في الوظيفة التي يرغبها.

وأوصي حتاتة الشباب بضرورة مقاومة منطق السلبية والإحباط بين الشباب وضرورة زرع الأمل في مستقبل الوطن، ولابد لكل شاب أن يكتشف موهبته ويقوم بصقلها وتطويرها. قائلا: " الحياة رحلة كفاح والطموح لا يجب أن ينتهي وعلى الإنسان أن يستمر في الحلم حتى النهاية.

 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - معسكر إعداد قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة يواصل فعالياته بحوار مفتوح مع خبير السياحة حسين حتاتة
جامعة القاهرة - معسكر إعداد قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة يواصل فعالياته بحوار مفتوح مع خبير السياحة حسين حتاتة