رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم


 قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تطوير الجامعة عمل مستمر وفى إتجاهات عدة، والتطوير الآن هو التحول لجامعة الجيل الثالث التى يقوم التعليم بها علي المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات العالمية والربط بين التعليم والاقتصاد القومي.


 وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة تقوم بتمويل عدد من مشروعات البحوث لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف القطاعات الأكاديمية، سواء بتمويل بالتعاون مع جهات دولية أو محلية، أو من خلال الموارد الذاتية للجامعة، وذلك في مجالات تتعلق بالطاقة البديلة، والنانو تكنولوجي، ومعالجة وتحلية المياه، والأمراض المتوطنة، والغذاء، والعشوائيات، بجانب بحوث تطبيقية لحل مشكلات إقتصادية محددة فى المجتمع، من بينها مشروعات بحثية لتوفير بديل لعلف الأسماك والدواجن المستورد، وتوفير المياه الجوفية في واحتي سيوة والجارة بغرض استصلاح الأراضي الزراعية، مشيرآ إلى ضرورة إرتباط المشروعات البحثية بالجامعة  بالاقتصاد القومي.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تدرس مقترحآ لإنشاء وحدة ذات طابع خاص لإدارة المشروعات والشركات، وكذلك التوسع في البرامج الجديدة بالكليات التي تواكب متطلبات سوق العمل.

واضاف الخشت، أنه تم وضع  حجر الأساس لمشروع  جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والإنتهاء من المخطط العام للمشروع من حيث الإنشاءات والتجهيزات لتواكب احتياجات سوق العمل الإقليمي والعالمي، مشيرآ إلى أنه تم إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة بما يساهم في تفعيل دورالجامعة في تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية. وأوضح أن لدى الجامعة 13 درجة علمية مع جامعات أجنبية وتم اقتراح 3 درجات علمية مشتركة مع الصين لتطبيقها في الجامعة الدولية في مجالات الهندسة والزراعة واللغة الصينية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تشجع الأساتذة على السفر إلى الخارج مما يزيد من تحويلات العاملين بالخارج والتي تمثل أحد أهم مصادر الدخل القومي، مع عدم فرض أي رسوم على أعضاء هيئة التدريس للسفر.

 


أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم
جامعة القاهرة - رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم