مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: إنشاء إدارة بكل كلية للطلاب الوافدين


 الخشت: حملة تبرع للجامعة الدولية ومجلس الجامعة أول المتبرعين


ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، أعمال مشروع الجامعة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر. وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إن الجامعة الدولية تُعد من أهم المشروعات التطويرية للجامعة والتي تهتم بها الدولة، مطالبًا ببدء تنفيذ حملة دعائية لجمع التبرعات للجامعة الدولية، وتشكيل لجنة في هذا الشأن برئاسة الدكتور محمد يوسف الأستاذ بكلية التجارة. وأشار الخشت، إلي أن أول تبرع لصالح المشروع تم ايداعه من مجلس جامعة القاهرة.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبخاصة بمجال الدراسات الهندسية. وأكد رئيس جامعة القاهرة علي أهمية دعم التعاون مع المحافظة بكافة الدراسات التي تساهم في تطوير المحافظة والنظر الي المصلحة غير المباشرة التي تعود علي الأفراد من مشروعات الدراسات التي تستهدف التطوير بالمحافظة، وهو ما يقع في نطاق دور جامعة القاهرة في خدمة المجتمع.

وأقر مجلس الجامعة، تدريس مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال  لطلاب الجامعة بداية من التيرم الثاني بالعام الجامعي الحالي لطلاب السنة الأولى من طلاب الجامعة، وتطبيق مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال بداية من العام المقبل، على  طلاب الفرقة الثانية بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي المقبلوقال الدكتور محمد عثمان الخشت، أنه تمت الموافقة علي 6 مقررات للتفكير النقدي و5 لريادة الأعمال كمتطلب جامعي ينطبق عليه أحكام المواد الأخري ويُعد جزء من مشروع الجامعة لتطوير العقل المصري، وهي مقررات معتمدة يتم دراسة واحد منها في كل مجال والأخري مراجع للدراسة والاطلاع، مشيرًا إلي أنها مقررات الك

ترونية، تكون خاصة بكل كلية ويتم وضعها في جداول المحاضرات والامتحانات. مضيفًا أن المجلس الأعلي للجامعات أشاد بتجربة مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال بجامعة القاهرة، وطالب بتطبيقه في الجامعات الأخري.

وأوضح الخشت، أن الطريقة التى سيتم بها تدريس مقررى التفكير النقدي وريادة الأعمال ستكون عن طريق المرشد الأكاديمي الخاص بكل كلية، وليس مركزيًا على مستوى الجامعة، مؤكدًا أن طرق تدريس المُقررين تعود للكليات.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أصبحت مقصدًا لكل الدول  لكفاءة وضعها التعليمي والبحثي بكافة المجالات العلمية، موجهًا بضرورة إنشاء إدارة بكل كلية تختص بالطلبة الوافدين تيسيراً لهم في عملية إنهاء إجراءات القيد بكليات جامعة القاهرة، إلي جانب الاهتمام بالأنشطة الثقافية والفنية وإدماجهم مع الطلاب المصريين.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، علي ضرورة الاهتمام بحملة فيروس سي، ومساعدة الجهات المختصة بها، بهدف أن تكون جامعة القاهرة خالية من فيروس سي خلال أشهر قليلة.

وكرم رئيس جامعة القاهرة، كل من الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي السابق، والدكتور محمد سامي مدير مركز التعليم المفتوح السابق، والدكتور أحمد صبحي مدير المستشفيات الجامعية السابق، وقدم لهم الشكر علي مجهوداتهم الكبيرة في آداء أدوارهم بكفاءة وتفاني، كما هنأ كل من الدكتور أحمد عبد العزيز لتولي منصب مدير عام للمستشفيات الجامعية، والدكتور جمال عبد العزيز لتولي منصب مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

 



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: إنشاء إدارة بكل كلية للطلاب الوافدين
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: إنشاء إدارة بكل كلية للطلاب الوافدين