رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي


 التقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية ماريو جاتي، ورئيسة المرصد الأوروبي للمصطلحات بالجامعة الكاثوليكية ماريا تريزا زانولا، ومدير البرنامج العربي بالجامعة الكاثوليكية، وذلك لبحث لبحث سبل التعاون والتبادل الأكاديمي.

وشهد اللقاء الدكتورة شاهندا عزت مدير مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة والدكتور فهر شاكر مدير مركز جامعة القاهرة للغة والثقافة العربية.

وأبدي رئيس جامعة القاهرة، ترحيبه بالوفد الإيطالي، قائلا: " أعتبر إيطاليا هي بداية عصر النهضة في أوروبا و تعد بداية عصر الحداثة، والعصر الحديث يبدأ من إيطاليا"، مشيراً إلي وجود ثقافة مشتركة بين مصر وايطاليا وهي ثقافة البحر المتوسط، بالإضافة إلي العلاقة القوية التي تربط مصر بروما والتي ترجع إلي ما قبل الميلاد.

وأضاف الخشت، أنه استقبل وفداً من الطالبات الإيطاليات الدارسات للغة العربية بجامعة القاهرة، موضحاً أن الجامعة تنفتح علي جامعات العالم، وبخاصة في ظل سعي الجامعة لإنشاء الجامعة الدولية القائمة علي البرامج المشتركة والدرجات العلمية المزدوجة مع الجامعات العالمية الأجنبية، قائلًا: "إن السلام  لن يتم إلا بالوصول إلي درجة كبيرة من التفاهم بين الشعوب والثقافات وتقارب نظم التعليم علي النطاق العالمي".

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب باستقبال الطلاب الايطاليين واستضافة أساتذة من الجامعة الكاثوليكية، وكذلك إرسال طلاب من جامعة القاهرة للدراسة بالجامعة الكاثوليكية بروما وعمل درجات علمية مزدوجة في الدراسات العليا.

وقال ماريو جاتي مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية، إن الجامعة الكاثوليكية مفتوحة لكل الطلاب والأساتذة من كل الأديان، وهي الوجهة المفضلة لأبناء المسلمين في إيطاليا لأنها تحتفظ بالأخلاقيات التي تنادي بها الأديان.

وأشاد مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية، على المظهر الحضاري لجامعة القاهرة ، كما أشاد بإهتمام رئيس الجامعة بالتعاون الدولي في المجال الأكاديمي وانفتاح جامعة القاهرة علي العالم الخارجي، مضيفاً أنه يأمل عمل مشروعات بحثية مشتركة وبرامج للماجستير والدكتوراه مع جامعة القاهرة.




أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي