كلية الآداب جامعة القاهرة تكرم أبناءها من الخريجين ومجموعة من الأساتذة الحاصلين على جوائز عالمية ومحلية


احتفلت كلية الآداب جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بتخريج الدفعة ٩٠ والتي حملت اسم الراحلين الدكتور حسنين ربيع، والدكتور زين العابدين أبوخضرة، العميدان السابقان للكلية، وذلك بحضور الدكتور أحمد الشربيني عميد الكلية، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتم، خلال الاحتفالية، التي أُقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، تكريم أوائل الخريجين من مختلف الأقسام وطلاب الأنشطة، علاوة على تكريم مجموعة من أساتذة الكلية الذين حصلوا علي جوائز عالمية ومحلية، وعلي رأسهم الدكتور محمود فهمي حجازي أستاذ علم اللغة بقسم اللغة العربية لحصوله علي جائزة الملك فيصل العالمية في اللغة العربية والأدب، والدكتور عبدالحكيم راضي لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية للآداب، والدكتور معتز سيد عبدالله استاذ علم النفس وعميد كلية الآداب السابق لحصوله علي جائزة الجامعة للتميز في العلوم الإنسانية، والدكتور سعيد توفيق الأستاذ بقسم الفلسفة وأمين المجلس الأعلى للثقافة الأسبق لحصوله علي جائزة الجامعة التقديرية في العلوم الانسانية، والدكتور خالد ابو الليل أستاذ الأدب الشعبي بالكلية لحصوله علي جائزة الدولة التشجيعية للعلوم الاجتماعية.

وتم كذلك تكريم مجموعة من خريجي كلية الآداب جامعة القاهرة الذين نجحوا في تغيير مساراتهم، وتحولوا الي رموز على الساحة الفكرية والأدبية والفنية، حيث تم تكريم اسم الشاعر عبد الرحمن الأبنودي الحاصل على ليسانس الآداب من قسم اللغة العربية، والفنان سعيد صديق، والفنان أحمد كمال، والمخرج ناصر عبد المنعم.

وأشاد الدكتور الشربيني، برموز الكلية من الرواد الأوائل من أساتذة وعمداء الكلية السابقين، مؤكدًا على استكمال مسيرتهم العلمية التي أفرزت عن نخبة من الأدباء والمثقفين. وقدم التهنئة للطلاب وأولياء الأمور.

وقال الدكتور محمود فهمي حجازي الحائز على جائزة الملك فيصل العالمية في الآداب، إن كلية الآداب هي أقدم كلية في الجامعة وقدمت العديد من قادة الفكر والأدب في مصر والعالم العربي، لافتًا علي دور الكلية في نشر الثقافة.



أخر الاخبار

الكمامة الواقية والتباعد الاجتماعي أهم نصائح جامعة القاهرة لمنتسبيها‎
د. الخشت : تخصيص مندوب رسمي في كل كلية لتكرار وصرف العلاج للاساتذة فوق الستين وذوي الامراض المزمنة‎
جامعة القاهرة تصدر دليلًا استرشاديًا للعزل المنزلي لمصابي كورونا المستجد للحالات البسيطة من منسوبي جامعة القاهرة‎
جامعة القاهرة تستمر في تطبيق اجراءات الوقاية داخل منشآتها‎
بدء تفعيل خدمة إجراء المسحة الطبية لمصابي جامعة القاهرة من العاملين‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية الآداب جامعة القاهرة تكرم أبناءها من الخريجين ومجموعة من الأساتذة الحاصلين على جوائز عالمية ومحلية
جامعة القاهرة - كلية الآداب جامعة القاهرة تكرم أبناءها من الخريجين ومجموعة من الأساتذة الحاصلين على جوائز عالمية ومحلية