خلال ترأسه مجلس كلية دار العلوم د. الخشت يستعرض استراتيجية الجامعة على مدار السنوات الأربع‎‎


 خلال ترأسه مجلس كلية دار العلوم :


د. الخشت يستعرض استراتيجية الجامعة على مدار السنوات الأربع وماتحقق من إنجازات على مختلف المستويات التعليمية والبحثية


د. الخشت: العلوم الطبية والهندسية والإنسانية قادت الجامعة لتصبح ضمن أفضل 300 جامعة عالمية


د. الخشت: كليات الجامعة تنطلق نحو جامعات الجيل الرابع بانفتاح عالمي في إطار السياق المصري والأمن القومي الشامل

 

ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية دار العلوم، لمناقشة عدد من الموضوعات حول تطوير الكلية ورفع كفاءتها، وذلك بحضور ومشاركة قيادات الكلية.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، نجاح الجامعة على مدار الـ 4 سنوات الماضية في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية والخدمية من خلال خطة استراتيجية موسعة، مشيرًا إلى إشادة الأمم المتحدة بالتقدم غير مسبوق في القيادة الجامعية والقطاع الطبي، وفي أكثر من ملف شمل التسامح والسلام وغيرها من الملفات.

وأكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة حرصت خلال السنوات الـ 4 الأخيرة على الاهتمام بالعلوم الإنسانية والاجتماعية بما ساهم في ظهورها على المستوى الدولي، ودخولها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم، مؤكدًا أن الجامعة نجحت في أن يقودها جناحا التقدم وهما العلوم الطبية الهندسية والعلوم الإنسانية الاجتماعية ، وزيادة عدد المجلات الدولية الصادرة من الجامعة. 

وأضاف د. الخشت، أن الجامعة تهدف الآن أن تكون جامعة من جامعات الجيل الرابع، والتي ترتكز أهم مفاهيمها على تكون عالمية في إطار السياق المحلي المصري ومراعاة الخصوصية الوطنية والنطاق العربي، وأن تكون للجامعة شبكة علاقات محلية قوية مع مؤسسات الدولة في مختلف المجالات بما يمثل التعمق في المحلية للوصول إلى العالمية. 

وقال الدكتور الخشت، إن الركيزة الأساسية في الخطة الاستراتيجية لجامعة القاهرة هو العمل في إطار البحث عن التقدم والجودة والحكمة والمصلحة العامة بما يمثل عدم الانقياد الأعمى للقديم وعدم التقليد غير الواعي للغرب، مؤكدًا أن المعيار الرئيس هو "ما ينفع الناس". 

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تحرص على استكمال رفع كفاءة الحرم الجامعى والمنشآت الجامعية بما فيها كلية دار العلوم التي تمثل قوة علمية في العلوم العربية. 

ومن جانبه رحب الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم، بحضور وترأس الدكتور محمد الخشت مجلس الكلية، موجهًا له الشكر على كل أوجه الدعم التي قدمها لجامعة القاهرة بشكل عام وكلية دار العلوم بشكل خاص منذ توليه رئاسة الجامعة، وجهوده للإرتقاء بالجامعة ورفع اسمها في جميع المحافل والتصنيفات الدولية والنهوض بالعملية التعليمية والبحثية في جميع القطاعات. 

وكان الدكتور الخشت قبل حضور مجلس الكلية، قد تفقد الكلية وافتتح معمل التدريب واستوديو اعداد المواد التعليمية.


 


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - خلال ترأسه مجلس كلية دار العلوم د. الخشت يستعرض استراتيجية الجامعة على مدار السنوات الأربع‎‎
جامعة القاهرة - خلال ترأسه مجلس كلية دار العلوم د. الخشت يستعرض استراتيجية الجامعة على مدار السنوات الأربع‎‎