جامعة القاهرة الجامعة المصرية الوحيدة ضمن الافضل 500 عالميا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية‎‎


 التصنيف الإنجليزي: جامعة القاهرة الجامعة المصرية الوحيدة ضمن الافضل 500 عالميا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية

د. الخشت: ترتيبنا لأول مرة مابين 401 إلى 500 أفضل جامعة في تخصصات الفلسفة والعلوم الدينية والفن واللغات والأدب والتاريخ والآثار مجتمعة


وجود الجامعة بهذا التصنيف يعكس بقوة مدى اهتمام الجامعة بالعمل على المشروع القومي لبناء الإنسان والذي يوليه الرئيس السيسي أهمية كبرى


دخول الجامعة هذا النوع من التصنيف باعتبارها الجامعة المصرية الوحيدة نجاح جديد لسلسة نجاحات الجامعة في التصنيفات الدولية


تلقى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة تقريرا من وحدة التصنيفات الدولية بالجامعة، عن موقع قطاع الجامعة للآداب والعلوم الإنسانية في التصنيف الإنجليزي التايمز حيث تم تصنيف جامعة القاهرة في تصنيف الجامعات الأفضل لعام 2021 في قطاع الآداب والعلوم الانسانية للجامعات العالمية الراقية والذى يقيس أداء الجامعات العالمية فى الموضوعات العلمية المتنوعة، وجاءت جامعة القاهرة الجامعة المصرية الوحيدة ضمن التصنيف واحتلت المرتبة ما بين 401 إلى 500 جامعة.

وأكد التقرير الذي أعدته وحدة التصنيفات الدولية بالجامعة أن وجود جامعة القاهرة الوحيدة التى يتم تصنيفها فى قطاع الآداب والعلوم الانسانية، نجاح جديد يضاف إلى سلسلة نجاحات الجامعة بالتواجد في كافة التصنيفات العالمية المرموقة، والتصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء في  تصنيفات التايمز للتعليم العالي العالمية فى الموضوعات المتنوعة، ولكن تمت إعادة ضبط المنهجية لتلائم المجالات الفردية.

كما أكد التقرير على أن وجود جامعة القاهرة في هذا التصنيف يعكس بقوة مدي اهتمام الجامعة بالعمل على قطاعات العلوم الانسانية والاجتماعية التي تصب في المشروع القومي لبناء الإنسان والذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبرى.

وقال الدكتور الخشت، إن هذا القطاع تم تسليط الضوء فيه على الجامعات الرائدة في تخصصات الفلسفة، والتاريخ، والعلوم الدينية، واللغات، والأدب، واللغويات، وعلم الآثار، والتصميم، والفنون.

وأشار الدكتور الخشت، أن هذا التقدم الملحوظ للجامعة نتيجة تطوير ودعم منظومة البحث العلمي، والارتقاء بمستوى مخرجات المنظومة التعليمية، بهدف رفع القدرة التنافسية للجامعة عالميًا، والارتقاء بسمعتها الدولية وزيادة فرص خريجي الجامعة في الحصول على فرص عمل محلية ودولية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن تطور أداء الجامعة بقوة ليس فقط فى كافة التصنيفات العالمية للجامعات بل ايضا فى تصنيفات القطاعات والموضوعات داخل الجامعة، حيث أظهرت نتائج التصنيف الأمريكى US News بشهر اكتوبر 2021، على سبيل المثال، تقدم ترتيب جامعة القاهرة في العديد من التخصصات العلمية على المستوى العالمي بنسبة 40%، وتطور عددها ليصبح 14 تخصصًا، وجاءت جامعة القاهرة ضمن أول 100 جامعة في بعض التخصصات وضمن افضل 200 جامعة عالمية في عدة تخصصات اخرى لتكون بين أفضل 1% من جامعات العالم.

 


أخر الاخبار

ملتقى ثقافة زراعة جامعة القاهرة حول آثار التغيرات المناخية على قطاع الزراعة والدور الطلابي في مواجهتها‎‎
جامعة القاهرة تطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "تراث بلدنا في عيون ولادنا"‎‎
الأحد .. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول مستقبل مصر وفرص وتحديات التغيرات المناخية‎‎
جامعة القاهرة بالتعاون مع اليونسكو تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف اليوم ولمدة 3 أيام‎‎
د. الخشت يلتقي بطلاب الجامعة في حوار أبوي خلال تفقده الحرم الجامعي‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة الجامعة المصرية الوحيدة ضمن الافضل 500 عالميا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية‎‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة الجامعة المصرية الوحيدة ضمن الافضل 500 عالميا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية‎‎