فتح باب القبول لأول دفعة ببرنامج الفيزياء الحيوية الطبية بعلوم جامعة القاهرة‎‎


 فتح باب القبول لأول دفعة ببرنامج الفيزياء الحيوية الطبية بعلوم جامعة القاهرة

د. الخشت: البرنامج الجديد فى إطار مواكبة الجامعة لمتطلبات الثورة الصناعية الجديدة ووظائف المستقبل

د. الخشت: تخريج طلاب مؤهلين لفرص واعدة فى سوق العمل فى مجالات الأشعة التشخيصية وتخطيط العلاج الإشعاعى والنظائر المشعة ومعايرة أجهزة المستشفيات ومراكز الإشعاع

د. أحمد الشريف: البرنامج الجديد فى تخصص يتطور بشكل سريع نتيجة الحاجة لإنتاج النظائر المشعة بما يساعد فى تشخيص وعلاج السرطان


أعلنت كلية العلوم بجامعة القاهرة عن فتح باب القبول في برنامج الفيزياء الحيوية الطبية للعام الاكاديمي 2022 - 2023 لمرحلة البكالوريوس، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد عبده الشريف عميد الكلية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية الجامعة للتحول نحو جامعة من الجيل الرابع ومواكبة التطور التكنولوجي، وبما يساهم في التوسع فى أنماط التعليم الجامعى وتطويرها.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة تحرص على العمل نحو التطور العالمي ومواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة ووظائف المستقبل، ودعم احتياجات التنمية الشاملة، وتمكين الطلاب من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل العالمي من خلال عدة إجراءات، من بينها إستحداث وتعديل العديد من البرامج العلمية والتدريبية والمقررات الدراسية التي تواكب نظم التعليم الجامعي في الجامعات المرموقة عالميًا وتلبي متطلبات العصر الحديث وسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن علم الفيزياء الحيوية الطبية يجمع بين الفيزياء الحيوية وعلوم الحياة ويتم تطبيقه بشكل كبير في القطاع العلمي والطبي، مشيرًا إلى أن برنامج الفيزياء الحيوية الطبية يهدف الى تخريج طلاب يمتلكون الكفاءات العلمية والتطبيقية التي تمكنهم من المساهمة في سد احتياجات سوق العمل فى العديد من المجالات، منها إستخدام الأشعة التشخيصية المختلفة في التصوير الطبي، وتخطيط العلاج الإشعاعي وحسابات التقنيات الإشعاعية الحديثة، واستخدام النظائر المشعة في التشخيص والعلاج "الطب النووي"، وتقييم أخطار التعرض للإشعاع ومعايرات الأجهزة المختلفة بالمستشفيات ومراكز الإشعاع.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم، إن تخصص الفيزياء الحيوية الطبية يهتم بتطبيق مفاهيم الفيزياء في التشخيص وعلاج الأمراض التي تصيب الإنسان باستخدام الإشعاع، وأن هذا التخصص يتطور بشكل سريع نتيجة الحاجة الملحة لإنتاج النظائر المشعة داخل المواقع والمستشفيات لغرض تشخيص أو علاج مرض السرطان.

وأوضحت الدكتورة ريم الجبالي رئيس قسم البيوفيزياء الطبية، والدكتورة فاتن نور الدين المنسق العام للبرامج الجديدة بكلية العلوم، أن فرص العمل كبيرة أمام الخريجين بعد دراستهم تخصص الفيزياء الحيوية الطبية، خاصة فرص العمل في العلوم الصحية والبحوث المتعلقة بالإشعاع التي تدخل ضمن العديد من القطاعات مثل المستشفيات والمختبرات والوكالات ذات الصلة بالإشعاع.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استحدثت خلال الخمس سنوات الأخيرة أكثر من 300 برنامج دراسي بنظام الساعات المعتمدة والتعليم الإلكتروني المدمج والنظام الأوروبي توافق المعايير الدولية في التعليم واحتياجات سوق العمل وتوجهات الدولة المصرية، وتستهدف المساهمة في التنمية الشاملة ورسم خارطة العلوم المستقبلية وقاطرة الاقتصاد الوطني.


أخر الاخبار

عاشور والخشت يتفقدان الأعمال الإنشائية بمستشفى 500 500 بالشيخ زايد‎‎
بالصور.. طلاب جامعة القاهرة يشاهدون مباريات كأس العالم بالمدينة الجامعية‎‎
رئيس جامعة القاهرة يعلن إتاحة مباريات كأس العالم لطلاب المدن الجامعية‎‎
د. الخشت يعلن سداد المصروفات الدراسية والسكن الجامعي لنحو 12 ألف طالب وطالبة من صندوق التكافل الجامعي‎‎
جامعة القاهرة تشارك في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات‎‎


عودة

جامعة القاهرة - فتح باب القبول لأول دفعة ببرنامج الفيزياء الحيوية الطبية بعلوم جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة - فتح باب القبول لأول دفعة ببرنامج الفيزياء الحيوية الطبية بعلوم جامعة القاهرة‎‎