جامعة القاهرة تحتفل بختام الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية وتكرم الفائزين فى مختلف المسابقات‎‎


 جامعة القاهرة تحتفل بختام الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية وتكرم الفائزين فى مختلف المسابقات

د. الخشت: الجامعة حريصة على توفير أجواء تعليمية ومعيشية لطلابها على أعلى مستوى وتشجيعهم لممارسة كافة الأنشطة ومساعدتهم فى بناء ذواتهم وتحقيق التفوق الدراسي

د. الخشت: الأنشطة الطلابية تفتح أمام أبنائنا المسارات الإبداعية علميا وفنيا وثقافيا وتغيير طرق تفكيرهم

د. جمال الشاذلي: الجامعة تدعم الأنشطة الطلابية لاستثمار طاقات الشباب وإكسابهم خبرات ومهارات تؤهلهم لوظائف المستقبل


نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية، بحضور الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مجدي عمر مستشار الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومديري عام المدن الجامعية، والطلاب، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم الطالبات والطلاب الفائزين في مسابقات الأنشطة الطلابية والتي تضمنت مجالات الشعر بالفصحى والعامية، وتلاوة وتجويد القرآن الكريم، ودوري المعلومات، والمقال، والشطرنج، والرواية والقصة القصيرة، وتنس الطاولة، وكرة قدم للطلبة، وماراثون جري مسافات مختلفة 100 متر و 400 متر، والغناء والعزف الفردي، والتصوير الفوتوغرافي، والطالب المثالي والطالبة المثالية.

وأكد الدكتور محمد الخشت، حرص الجامعة على الاهتمام بأبنائها الطلاب وخاصة المغتربين منهم، وتوفير أجواء تعليمية ومعيشية لهم على أعلى مستوى من الجودة، موضحاً أن المدن الجامعية ليست للسكن فقط وإنما هي مكان لممارسة الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية، وغيرها.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن المسابقات المختلفة التي تنظمها الجامعة لطلابها تتيح الفرصة أمامهم للتعبير عن الذات وبناء الثقة بالنفس كما تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم وتغيير سلوكهم وتساعدهم على تحقيق التفوق الدراسي وبلوغ أعلى المستويات الأكاديمية، وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية والتي تسعي الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية التي تساهم في استثمار طاقات الشباب والترويح عنهم وتحقيق التواصل مع الطلاب وبعضهم البعض، واكسابهم خبرات ومهارات مختلفة تقوى شخصيتهم وتساهم في تأهيلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالأنشطة الطلابية بالجامعات، ومن هذا المنطلق تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بكل صورها وتشجع الطلاب على تنمية مواهبهم، بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع وصناعة المستقبل.


أخر الاخبار

نموذج محاكاة للبرلمان الأفريقي بكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة‎
قافلة طبية علاجية من طب أسنان القاهرة بمنطقة العمرانية في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي‎
د. الخشت يترأس الاجتماع التنفيذى للانتهاء من التجهيزات الأكاديمية لجامعة القاهرة الدولية‎
ملتقى للتوظيف بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة الثلاثاء المقبل‎
جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفل بختام الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية وتكرم الفائزين فى مختلف المسابقات‎‎
Duplicate entry '10912860' for key 'PRIMARY'