فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة


يسعدنى أن أشاركم الإعلان عن فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة من بين خمس جامعات تم الإعلان عنها ، حيث يتولى المرشح المختار منصب رئيس الجامعة اعتبارا من 1 أغسطس 2024 ، طبقاً للقواعد المقررة في المجلس الأعلى للجامعات، من الإعلان عن فتح باب الترشح قبلها بستة أشهر وأثناء فترة ولاية رئيس الجامعة الحالي.

وبهذه المناسبة، فإنى أشكر الله سبحانه على توفيقه في قيادة جامعة القاهرة العريقة طوال سبع سنوات، وحجم النجاح الكبير الذى حققته والثابت في المؤشرات الدولية المعتمدة من الهيئات الدولية. وكلى ثقة في أن جامعة القاهرة سوف تواصل تقدمها ونجاحها بما تحمله من إرث عريق، وأساتذة عاملين على أعلى مستوى من الكفاءة. ونسأل الله تعالى أن يولى الأصلح والقادر أن يسير بالجامعة على خلفية من الأصول العريقة والتقاليد السامية التي سارت عليها منذ إنشائها .

وبالإشارة إلى قرار وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 1365 بتاريخ 21/4/2022 بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، وكذا القرار الوزاري رقم 1384 بتاريخ 24/4/2022 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح السادة رؤساء الجامعات، فقد تقرر فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس الجامعة/الأكاديمية لخمس جامعات من بينها جامعة القاهرة، وفقاً للضوابط والشروط المرفقة.


للاطلاع على الجدول الزمني للتقدم لمنصب رئيس الجامعة اضغط هنا

 

للاطلاع على الأوراق المطلوبة للترشح اضغط هنا


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية الزراعة
رئيس جامعة القاهرة يجتمع مع مجلس أمناء مستشفى المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 لمتابعة تطورات العمل واتخاذ قرارات مهمة‎
جامعة القاهرة تتفوق على جامعات أوروبية وأمريكية عريقة في تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024‎
د. الخشت: ارتقاء مجلة جامعة القاهرة للمعلوماتية عالمياً لمستوى مجلات الربع الذهبي Q1 فى تخصص الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات وفقًا لترتيب Clarivate استنادا لمعامل التأثير‎
غدًا .. المؤتمر العلمي لكلية طب القاهرة حول العلاقات المتبادلة بين البحوث والرعاية الصحية والاقتصاد‎


عودة

جامعة القاهرة - فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة