فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة


يسعدنى أن أشاركم الإعلان عن فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة من بين خمس جامعات تم الإعلان عنها ، حيث يتولى المرشح المختار منصب رئيس الجامعة اعتبارا من 1 أغسطس 2024 ، طبقاً للقواعد المقررة في المجلس الأعلى للجامعات، من الإعلان عن فتح باب الترشح قبلها بستة أشهر وأثناء فترة ولاية رئيس الجامعة الحالي.

وبهذه المناسبة، فإنى أشكر الله سبحانه على توفيقه في قيادة جامعة القاهرة العريقة طوال سبع سنوات، وحجم النجاح الكبير الذى حققته والثابت في المؤشرات الدولية المعتمدة من الهيئات الدولية. وكلى ثقة في أن جامعة القاهرة سوف تواصل تقدمها ونجاحها بما تحمله من إرث عريق، وأساتذة عاملين على أعلى مستوى من الكفاءة. ونسأل الله تعالى أن يولى الأصلح والقادر أن يسير بالجامعة على خلفية من الأصول العريقة والتقاليد السامية التي سارت عليها منذ إنشائها .

وبالإشارة إلى قرار وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 1365 بتاريخ 21/4/2022 بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، وكذا القرار الوزاري رقم 1384 بتاريخ 24/4/2022 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح السادة رؤساء الجامعات، فقد تقرر فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس الجامعة/الأكاديمية لخمس جامعات من بينها جامعة القاهرة، وفقاً للضوابط والشروط المرفقة.


للاطلاع على الجدول الزمني للتقدم لمنصب رئيس الجامعة اضغط هنا

 

للاطلاع على الأوراق المطلوبة للترشح اضغط هنا


أخر الاخبار

حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎
غدًا .. جامعة القاهرة تناقش "دور الملكية الفكرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"‎
د. الخشت: تطور مركز جامعة القاهرة في العلوم الاجتماعية والإدارة بالتصنيف الإنجليزي كيو إس بنسبة 800%‎
اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎


عودة

جامعة القاهرة - فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة
جامعة القاهرة - فتح باب التقديم للترشيح لرئاسة جامعة القاهرة