حصول زراعة القاهرة على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتمــاد


 أعلن د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة عن حصول كلية الزراعة بالجامعة على اعتماد الهيئة القومية  لضمان الجودة والاعتماد بعد استيفاء كافة المعايير التى ترتبط بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء ، وهى خامس كلية بجامعة القاهرة بعد الصيدلة والطب والاقتصاد والتمريض تحصل على الجودة والاعتماد .


وأشار د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى انتهاء عدد من كليات الجامعة من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقاً لتقارير معايير الهيئة القومية للاعتماد ونماذج مؤسسات الجودة والاعتماد الدولية . وقال أن الجامعة تسعى لتوفير كافة الامكانيات اللازمة لتطوير عناصر العملية التعليمية بالكليات ومساعدتها على إعداد تقارير السيرة الذاتية لتمكين الاداء واستقبال الزيارات الميدانية الخاصة بالتقييم الخارجى من قبل المراجعين من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد التى تركز على القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية والجهاز الادارى والهيكل التنظيمى وخدمة المجتمع .


وقال د. أحمد نجيب عميد كلية الزراعة أن الكلية سعت خلال الفترة الماضية لتطوير مقومات العملية التعليمية والبحثية للكلية والجوانب الإدارية واستقبال الزيارات الميدانية واستوفت الكلية كافة المعايير الخاصة بالاعتماد وعددها 14 معيارا بدرجة تصل إلى أكثر من8. %،وتتعلق بالبرامج التعليمية والتعليم والتعلم والدراسات العليا والقيادة والحوكمة، إلى جانب المعايير الاخرى المتعلقة بالمشاركة المجتمعيه والبحث العلمى والتدريب ومتابعة الخريجين والجهاز الادارى والمقومات المادية . 



أخر الاخبار

اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎
د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية
رئيس جامعة القاهرة يهنئ القائد الأعلى والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء‎


عودة

جامعة القاهرة - حصول زراعة القاهرة على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتمــاد
جامعة القاهرة - حصول زراعة القاهرة على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتمــاد