الجامعة

الأستاذ الدكتور جابر نصار يتفقد أعمال التجهيزات بالمسجد الجامع فى الحرم الجامعى والأوقاف توفر الأئمة ومقيمى الشعائر

تاريخ الخبر :2015-10-01 19:13:54

تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أعمال التجهيزات التى تتم بالمسجد الكبير بالحرم الجامعى والذي يتسع لأكثر من ألف شخص والمتوقع افتتاحه فى نوفمبر المقبل والبدء تفعيل قرارالجامعة بإغلاق المصليات والزوايا المتناثرة بالحرم الجامعى وقصر الصلاة على المسجد الجامع، وهو القرار الذى اتخذته الجامعة بعد فتوى دار الافتاء المصرية والموقعة من فضيلة المفتى بجواز غلق زوايا الصلاة تحقيقا لمقصود الشريعة من صلاة الجماعة فى المسجد .



وقال نصار أن المسجد الكبيربالحرم الجامعى يخدم الطلاب وأعضاء هيىْة التدريس والعاملين، بينما هناك مسجد أخر للطالبات والسيدات ، مشيرآ إلى أنه سيتم إغلاق المصليات والزوايا  بساحات الحرم الجامعى عقب افتتاح المسجد الجامع الذي تتوفر به كل الامكانيات وشروط الصلاة والطهارة، فيما تم تطبيق القرار فى المدينة الجامعية، حيث أن المسجد الكبير في المدينة الجامعية جاهزومتسع.

 


وقد وفرت وزارة الاوقاف أئمة ومقيمى شعاىْر ووعاظ  لتلك المساجد الجامعة . وأكد نصار أن الجامعة قررت ذلك حفاظآ على الدين الصحيح وحتى لا تستغل المصليات والزوايا فى نشر الأفكار المتطرفة بين الطلاب وسيطرة بعض التيارات عليها.     



الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الأستاذ الدكتور جابر نصار يتفقد أعمال التجهيزات بالمسجد الجامع فى الحرم الجامعى والأوقاف توفر الأئمة ومقيمى الشعائر