الجامعة

جامعة القاهرة تتضامن مع أحد أساتذتها في الدعاوى المرفوعة ضده لإبداءه رأيآ علميآ حول سد النهضة

تاريخ الخبر :2015-11-19 23:41:51

 أعلنت جامعة القاهرة برىْاسة الدكتور جابر نصارعن تضامنها مع الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد الماىْية بكلية الزراعة بالجامعة، وذلك على خلفية البلاغ المقدم ضده من وزارة الرى  بتهمة "السب والقذف" بسبب رأيه فى سد النهضة وأعتبرت الجامعة أن البلاغ  يقيد حرية الرأى والتعبير. وقال بيان الجامعة : إن جامعة القاهرة تتضامن مع الدكتور نادر نور الدين الاستاذ بكلية الزراعة بالجامعة في الدعاوى المرفوعة ضده، نتيجة لإبداءه آراء علمية حول تأثيرات سد النهضة والمفاوضات الجارية بشأنه، حيث مهما كان الإختلاف حول هذه الآراء فإنها تدخل في إطار حرية الرأي وليس السب او القذف، وهذه  الآراء تتجه من منطلقات وطنية.   

   وتابع البيان، إن جامعة القاهرة تأمل من وزارة الري، أن تتخذ من الإجراءات لسحب كل الشكاوى والبلاغات المقدمه ضد الدكتور نادر نور الدين او ضد غيره، وأن يتسع صدر الوزارة لكل الآراء التي تتصل بهذه القضية الوطنية التي تمثل هما لجميع المصريين مهما اختلفت هذه الرؤى حولها، فجميعها، بلاشك، يصب في المصلحة الوطنية العليا التي يحرص عليها الجميع ويلتف حولها.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تتضامن مع أحد أساتذتها في الدعاوى المرفوعة ضده لإبداءه رأيآ علميآ حول سد النهضة