الجامعة

جامعة القاهرة فى المرتبة 420 لأعلى 500 جامعة على مستوى العالم فى كتاب اصدره تصنيف شنغهاى

تاريخ الخبر :2017-05-28 12:46:01

أصدر تصنيف شنغهاى الصينى لأفضل 500 جامعة عالمية، قبل أيام، أحدث كتاب حول أعلى 500 جامعة على مستوى العالم، وجاءت جامعة القاهرة فى المرتبة 420 عالميآ. واختصت مقدمة الكتاب جامعة القاهرة تقديرآ لنجاحاتها وإحتفاظها بمكانة متميزة فى التصنيف الدولى، الذى يعد الأبرزعلى مستوى العالم . واشارت المقدمة  الى نجاج جامعة القاهرة فى الحفاظ على دورها فى البحث العلمى وتقديم تعليم متميز وخدمة المجتمع، على الرغم من الأعداد الكبيرة التى تصل إلى ربع مليون طالب فى كليات الجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذى تسلم نسخة منه، أن الكتاب خصص صفحة أوصفحتان لكل جامعة من الخمسمائة جامعة المصنفة عالميآ، وكان لجامعة القاهرة صفحتان فى الكتاب، تناولت تاريخها الذى امتد لأكثر من مائة عام ومواصلتها تطوير التعليم والمساهمة فى البحث العلمى وخدمة المجتمع المحلى، وهى الحامعة المصرية الوحيدة التى جاءت ضمن أعلى 500 جامعة على مستوى العالم واحتفظت بمكانتها فى هذا التصنيف على مدار 6 سنوات متتالية، حتى احتلت مرتبة متميزة، وفقآ للكتاب، فى السنتين الأخيرتين .

وأشارالدكتورعمروعدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث الى ان جامعة القاهرة، كما هو مذكور فى كتاب تصنيف شنغهاى، تفوقت على جامعات ذات شهرة عالمية، من بينها جامعتا ولايتى كنساس واركنسو الامريكية، والجامعة االتقنية بفينا فى النمسا، وجامعة إسكس البريطانية، وجامعتأ بيرجن ولودفيتش بألمانيا.

وأضاف عدلى أن هذا الكتاب الصادر عن تصنيف شنغهاى الشهير، يدلل على المكانة الجيدة لجامعة القاهرة فى التصنيفات العالمية للجامعات وتقدم ترتيبها الدولى.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة فى المرتبة 420 لأعلى 500 جامعة على مستوى العالم فى كتاب اصدره تصنيف شنغهاى