طباعة pdf



تم انعقاد مجلس الكلية ،وخلال المجلس قام السيد أ.د. حسن عماد مكاوى ، بمناقشة بيان تم طرحه من قبل السيد أ.د. عميد الكلية، وتم المناقشة به من خلال المجلس مع السادة اعضاء المجلس، وتم نشره بالصحف المختلفة وها هو البيان مرفق لسيادتكم .


يتابع مجلس كلية الإعلام بجامعة القاهرة – ببالغ القلق- الممارسات غير المسئولة وغير المبررة التي تمارس في الوقت الحالي ضد الإعلام والعاملين بأجهزة الإعلام .


      وقد تتابعت هذه الممارسات عبر إرسال تهديدات صريحة إلى العديد من الإعلاميين العاملين بالصحف والقنوات التليفزيونية ، إذا لم يتراجعوا عن القيام بدورهم في نقل المعلومات إلى القارىء، إعمالاً لحق المواطن في المعرفة، وبلغ الأمر مداه حين قام مجموعة بمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي لعدة أيام ، تم فيها منع العديد من الإعلاميين من ممارسة عملهم، ووجهت إليهم رسائل الترويع والتخويف، لكي لا يؤدوا دورهم في خدمة الجمهور المصري.


      واتخذ الهجوم مساراً نوعياً مختلفاً بعد ذلك مع مداهمة مقار الصحف المختلفة لمعاقبة العاملين فيها على ممارستهم حقهم المشروع في التعبير عن الرأي، وتنوير المجتمع بما يتفاعل فيه من أحداث، ووصل الأمر إلى حد الاعتداء على صحفيين وإصابتهم بإصابات بالغة 0


وتؤكد كلية الإعلام على نبذها للعنف بكافة أشكاله من جميع الأطراف وتطالب الإعلاميين فى مصر على كل الجبهات بالالتزام بأخلاقيات المهنة 0 وتعلن كلية الإعلام جامعة القاهرة بإعتبارها منارة حرية الرآى والتعبير عن دعمها الكامل ومساندتها المطلقة لجميع الإعلاميين المصريين فى وسائل الإعلام الرسمية منها والخاصة.




أخر الاخبار

د. الخشت: تطور مركز جامعة القاهرة في العلوم الاجتماعية والإدارة بالتصنيف الإنجليزي كيو إس بنسبة 800%‎
اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎
د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية


عودة

جامعة القاهرة - بيان من عميد أعلام
جامعة القاهرة - بيان من عميد أعلام