المؤتمر الدولى الأول لكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة عن الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة



تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة افتتح المؤتمر الدولى الأول لكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة عن الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة والذى عقد فى الفترة من 2: 3 أبريل الجارى.



وصرح الدكتور علاء بلبع أستاذ العلاج الطبيعى وعميد كلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة أن المؤتمر يضم مجموعة من أكبر الشركات المتخصصة فى هذه الصناعات واستقدام أحدث التكنولوجيا فى هذا المجال لتوفير هذه الخدمة لذوى الاحتياجات الخاصة على أعلى مستوى كما يشمل المؤتمر مجموعة كبيرة من الأبحاث المقدمة على المستوى المحلى والدولى، حيث يتم استعراض 15 بحثا جديدا يتم مناقشة دور هذه الصناعة فى خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة للاعتماد على أنفسهم والتفاعل مع المجتمع ورفع المعاناة عن أسرهم.



ويناقش المؤتمر الموضوعات المتعلقة بالأطراف والأجهزة التعويضية ودورها فى علاج المرضى وإصابات العظام والأعصاب والجراحة والباطنة والأطفال والنساء والتوليد، يشارك فى المؤتمر الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والتى تساهم بجزء كبير فى تطوير هذه الصناعة فى مصر.



وأشار الدكتور محمد الجندى أستاذ العلاج الطبيعى ومدير وحدة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة عضو اللجنة الفنية الدائمة للارتقاء بمستوى صناعة الأجهزة التعويضية فى مصر إلى أن الدولة تولى اهتماما بالإعاقة بشكل عامة والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بشكل خاص لذا تم تشكيل لجنة فنية دائمة للارتقاء بمستوى صناعة الأدوية التعويضية فى مصر بقرار من مجلس الوزراء.



وكانت أول خطوة عملية هى إقامة هذا المؤتمر الدولى الأول التى تنظمه جامعة القاهرة ممثلة فى كلية العلاج الطبيعى ووحدة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، جدير بالذكر أنة تم عقد ثلاث ورش عمل على هامش المؤتمر، والتى تهدف إلى تدريب الحاضرين على كيفية عمل الأحذية الطبية المستخدمة فى علاج تشوهات القدمين.

 



أخر الاخبار

د. الخشت: تطور مركز جامعة القاهرة في العلوم الاجتماعية والإدارة بالتصنيف الإنجليزي كيو إس بنسبة 800%‎
اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎
د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية


عودة

جامعة القاهرة - المؤتمر الدولى الأول لكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة عن الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة
جامعة القاهرة - المؤتمر الدولى الأول لكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة عن الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة