بالصور : جامعة القاهرة تحتفل باليوم المصري الإيطالى للتراث العلمى


انطلقت فعاليات احتفالية جامعة القاهرة باليوم المصري الإيطالى للتراث العلمى التى نظمها مركز دراسات التراث العلمى بجامعة القاهرة بالتعاون مع كل من المكتب العلمي بالسفارة الإيطالية بمصر، مركز التوثيق الحضاري ، والمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة وتحت رعاية كل من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والسفير ماوريتسيو مساري سفير إيطاليا في مصر ، وذلك في العاشرة صباح اليوم بمقر المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة .



افتتح فعاليات الاحتفال الدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن رئيس الجامعة وأوضح فى كلمته مدى أهمية هذه الاحتفالية التى تجسد التكامل والترابط بين الحضارات .



وأعرب نائب السفير الايطالى عن بالغ سعادته بوجوده فى جامعة القاهرة ، وأكد على عمق العلاقات بين مصر وايطاليا وضرورة استمرار التعاون الثقافي بين البلدين ، موضحاً مدى أهمية الاحتفالية المقامة في رحاب جامعة القاهرة أم الجامعات في الشرق الأوسط ، ومنشيء للعلم والابداع والأدب.



وقال الدكتور حامد عيد مدير المركز فى كلمته ان الاحتفال باليوم المصري الايطالى للتراث العلمى هو إشارة بدء للتعاون الخلاق فى مجال التراث العلمى بين جامعة القاهرة في الشرق وبين مؤسسات التراث العلمى فى إيطاليا ، موضحاً ان الحضارتين المصرية والرومانية القديمة تمثلان جزءاً هاماً من التاريخ ، وأضاف ان الاحتفالية تمثل انطلاقة ثقافية كبري تدعم العلاقة القوية بين إيطاليا ومصر فى شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة.






أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎
د. الخشت خلال لقائه بسفير بيرو بالقاهرة: الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى والاستفادة من التجارب الدولية أحد مسارات جامعة القاهرة فى تطوير العملية التعليمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - بالصور : جامعة القاهرة تحتفل باليوم المصري الإيطالى للتراث العلمى
جامعة القاهرة - بالصور : جامعة القاهرة تحتفل باليوم المصري الإيطالى للتراث العلمى