جامعة القاهرة تؤيد بيان الأزهر الشريف رداً على ما سمى ببيان الكنانة الصادرعن جماعة تصف نفسها بعلماء الأمة


تؤكد جامعة القاهرة تأييدها ومباركتها للبيان الذي صدر عن الأزهر الشريف فيما سمي ببيان المحروسة؛ وذلك ردًّا على ما سمي بـ(بيان الكنانة) الذي أصدرته جماعة تصف نفسها بعلماء الأمة وهي لا تزيد على كونها عددًا قليلًا من الأفراد منحوا أنفسهم، دون وجه حق، سلطة التحدث باسم الأمة، وسعوا إلى نشر الأكاذيب والأباطيل التي يرجون من خلالها لأعمال القتل والتخريب والتدمير، ويدفعون البسطاء والفقراء والمغرر بهم من الشباب المصري إلى التهلكة والانتحار والقتل.

وإذ تؤكد جامعة القاهرة تأييدها للبيان الشافي الذي أصدره الأزهر الشريف، فإن موقفها في هذا الصدد ينطلق أولًا: من عقيدة راسخة هي أن الأزهر الشريف هو القادر بعلمائه ودعاته على كشف وفضح هذه الأساليب التي لا يرجى من ورائها إلا نشر الفتن وإحداث الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن.

كما ينطلق ثانيًا من أن مصر قلب العروبة النابض، وقلعة الإسلام الحصينة، ستظل عصية على كل من يريد لها الخراب والدمار وها هو التاريخ شاهد على ذلك، حيث كانت دائمًا وستظل مقبرة للغزاة والمعتدين والحاقدين.

كما ينطلق ثالثًا من أن مصر ستقاوم بكل قوة وجسارة الفكر المتطرف والأعمال الإرهابية التي تتخذ من الدين شعارًا وستارًا للوصول إلى أهدافها في الحكم والسيطرة.

إن جامعة القاهرة وهي تشيد ببيان الأزهر الشريف لتناشد المصريين جميعًا شبابًا وشيوخًا رجالًا ونساءً أن يكونوا على وعي بما تمارسه هذه الجماعات الإرهابية من أعمال القتل والتخريب والتزييف والتضليل، كما تناشدهم أن يقفوا صفًّا واحدًا خلف قيادتهم؛ حماية للدين والوطن، وألا ينساقوا وراء كل باغٍ معتدٍ أثيم، يحرف كلام الله ويستبيح الدماء والأعراض.

حفظ الله مصر شعبًا وجيشًا وأزهرًا ورد كيد المعتدين إلى نحورهم، وجعل مصر بلد الأمن والأمان.




أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تؤيد بيان الأزهر الشريف رداً على ما سمى ببيان الكنانة الصادرعن جماعة تصف نفسها بعلماء الأمة
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تؤيد بيان الأزهر الشريف رداً على ما سمى ببيان الكنانة الصادرعن جماعة تصف نفسها بعلماء الأمة