كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية


تعقد كلية الطب بجامعة القاهرة المؤتمر السنوي السادس تحت عنوان  "العنف ضد المرأة : معاً نحقق الأفضل " بالتعاون مع معهد الطب الشرعي بجامعة هامبورج بألمانيا  ، وذلك في الفترة من 1-3 نوفمبر المقبل في تمام الساعة 9 صباحاً بالقاعة الرئيسية بمركز التعليم المتطور (LRC) بقصر العيني .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، د.فتحي خضير عميد كلية الطب ، د.هالة يوسف وزير السكان السابق. ويشارك فيه ثلاث منظمات دولية لعرض توجهاتهم فيما يتعلق بقضية العنف ضد المرأة إلي جانب مشاركة عدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية ، حيث يقوم بعرض أكثر من 60ورقة بحثية من كافة التخصصات المعنية بهذه القضية بالإضافة إلي المشاركة المتميزة لطلبة الطب في الجامعات المختلفة .

ويشارك في المؤتمر جهات وهيئات علي المستوي الدولي وهي ( المحكمة الجنائية الدولية – اللجنة الدولية للصليب الأحمر –أطباء بلا حدود- ممثلين عن جامعات أوروبية ) ، أما الجهات المشاركة علي المستوي المحلي تتضمن( ممثلين عن الجامعات المصرية – ممثلين عن وزارة الصحة المصرية – ممثلين عن وزارة الداخلية – نقابة الأطباء مصلحة الطب الشرعي – المركز القومي للبحوث الجنائية – المركز القومي للبحوث – المجلس القومي للمرأة – المجلس القومي للأمومة والطفولة) ، بالإضافة إلي لفيف من الباحثين المهتمين بمجال مكافحة العنف الأسري .

ويناقش المؤتمر قضية العنف ضد المرأة بكافة صوره وأشكاله من عنف بدني ونفسي وجسدي وجنسي من منظور متكامل من الناحية الطبية الشرعية والنفسية التأهيلية والمجتمعية ، وذلك من أجل الوصول إلي الإستراتيجية المتكاملة للتعامل مع هذه القضية المجتمعية المحورية .

ويتضمن المؤتمرحلقات علمية يقوم بها مختصون دوليون لمناقشة مواضيع محددة في مجال الوقاية من العنف الأسري والعنف ضد المرأة ، بالإضافة إلي جلسات متخصصة لعرض الأوراق العلمية وجلسات أخري لعرض الملصقات  Posters )) ومناقشتها .

كما يتضمن المؤتمر كذلك ورشة عمل حول المستجدات في تطبيقات البصمة الوراثية (DNA Hands-on) وورش عمل متخصصة في التعليم الطبي والمستجدات في التعامل مع حالات العنف ضد المرأة يقوم بها أساتذه متخصصون من جامعة فيكتوريا – استراليا ، وأطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وقالت الدكتورة دينا شكري رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب جامعة القاهرة ورئس المؤتمر أن قضية العنف ضد المرأة من القضايا المجتمعية الخطيرة التي لها تأثيرسلبي علي الفرد والمجتمع مما يعوق حركة التنمية ، وأن الهدف من المؤتمر هو وضع استراتيجية واضحة للتغلب علي هذه الظاهرة .



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية
جامعة القاهرة - كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية