كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية


تعقد كلية الطب بجامعة القاهرة المؤتمر السنوي السادس تحت عنوان  "العنف ضد المرأة : معاً نحقق الأفضل " بالتعاون مع معهد الطب الشرعي بجامعة هامبورج بألمانيا  ، وذلك في الفترة من 1-3 نوفمبر المقبل في تمام الساعة 9 صباحاً بالقاعة الرئيسية بمركز التعليم المتطور (LRC) بقصر العيني .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، د.فتحي خضير عميد كلية الطب ، د.هالة يوسف وزير السكان السابق. ويشارك فيه ثلاث منظمات دولية لعرض توجهاتهم فيما يتعلق بقضية العنف ضد المرأة إلي جانب مشاركة عدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية ، حيث يقوم بعرض أكثر من 60ورقة بحثية من كافة التخصصات المعنية بهذه القضية بالإضافة إلي المشاركة المتميزة لطلبة الطب في الجامعات المختلفة .

ويشارك في المؤتمر جهات وهيئات علي المستوي الدولي وهي ( المحكمة الجنائية الدولية – اللجنة الدولية للصليب الأحمر –أطباء بلا حدود- ممثلين عن جامعات أوروبية ) ، أما الجهات المشاركة علي المستوي المحلي تتضمن( ممثلين عن الجامعات المصرية – ممثلين عن وزارة الصحة المصرية – ممثلين عن وزارة الداخلية – نقابة الأطباء مصلحة الطب الشرعي – المركز القومي للبحوث الجنائية – المركز القومي للبحوث – المجلس القومي للمرأة – المجلس القومي للأمومة والطفولة) ، بالإضافة إلي لفيف من الباحثين المهتمين بمجال مكافحة العنف الأسري .

ويناقش المؤتمر قضية العنف ضد المرأة بكافة صوره وأشكاله من عنف بدني ونفسي وجسدي وجنسي من منظور متكامل من الناحية الطبية الشرعية والنفسية التأهيلية والمجتمعية ، وذلك من أجل الوصول إلي الإستراتيجية المتكاملة للتعامل مع هذه القضية المجتمعية المحورية .

ويتضمن المؤتمرحلقات علمية يقوم بها مختصون دوليون لمناقشة مواضيع محددة في مجال الوقاية من العنف الأسري والعنف ضد المرأة ، بالإضافة إلي جلسات متخصصة لعرض الأوراق العلمية وجلسات أخري لعرض الملصقات  Posters )) ومناقشتها .

كما يتضمن المؤتمر كذلك ورشة عمل حول المستجدات في تطبيقات البصمة الوراثية (DNA Hands-on) وورش عمل متخصصة في التعليم الطبي والمستجدات في التعامل مع حالات العنف ضد المرأة يقوم بها أساتذه متخصصون من جامعة فيكتوريا – استراليا ، وأطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وقالت الدكتورة دينا شكري رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب جامعة القاهرة ورئس المؤتمر أن قضية العنف ضد المرأة من القضايا المجتمعية الخطيرة التي لها تأثيرسلبي علي الفرد والمجتمع مما يعوق حركة التنمية ، وأن الهدف من المؤتمر هو وضع استراتيجية واضحة للتغلب علي هذه الظاهرة .



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية لكليات الجامعة خلال إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
بعد 24 ساعة من انتهاء الامتحانات : د. الخشت : إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة تشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدارات ومجلات علمية متخصصة‎‎
د. الخشت يقدم إصدارات علمية وفكرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب يقتحم بها أهم قضايا العصر حول تأسيس خطاب ديني جديد والمواطنة والدولة الوطنية‎‎
رئيس جامعة القاهرة ووزير الصحة يفتتحان المؤتمر العلمي الدولي "نحو طب الأسنان الرقمي والأخضر"‎‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية
جامعة القاهرة - كلية طب قصر العيني تعقد المؤتمر السنوي السادس حول العنف ضد المرأة بمشاركة جهات دولية ومحلية