رئيس وزراء الكونغو من جامعة القاهرة يوجه رسالة للشباب حول مستقبل قارة إفريقيا


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، أوجستين ماتاتا بونيو مابون، رئيس وزراء دولة الكونغو الديمقراطية، خلال زيارته لجمهورية مصر العربية، حيث ألقى رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، كلمة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

ووجَّه حديثه، إلى شباب جامعة القاهرة بقاعة الاحتفالات قائلًا "لكم أن تعلموا أن قارة إفريقيا هي قارة الشباب، وهي بالفعل القارة الأكثر شبابًا، حيث إن نصف الأفارقة يبلغون 18 عاما أو أقل، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد سكان القارة حتى عام 2050 بحيث يتجاوز ملياري نسمة".

وأكد رئيس الوزراء الكونغولي، في كلمته، أن القيادة القوية والمتجددة من أجل إفريقيا المتطورة، لابد أن تتبنى مسار التنمية الدائمة، مشيرًا إلى أن الشباب مهد الإنسانية ومهد المستقبل.

وتابع رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، أن مستقبل إفريقيا شأنه شأن مستقبل العالم، تمليه قواعد العولمة، فهو هذا السباق نحو الثراء الذي تدخله الأمم، والذي يمكن أن تكسبه بشرط أن تتكيف قيادة كل دولة مع شروط المنافسة العالمية.

وعقب إلقاء رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، كلمته بحضور وزير الموارد والري ووزير البيئة وعدد من الشخصيات العامة، وعدد من السفراء والدبلوماسيين، وأساتذة جامعة القاهرة والطلاب، أهدى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، درع قبة الجامعة تقديرًا له، كما سجل رئيس الوزراء الكونغولي كلمه في السجل التذكاري لجامعة القاهرة.

لقراءة نص الخطاب كاملا  - برجاء الضغط هنـــــــــــــا





أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس وزراء الكونغو من جامعة القاهرة يوجه رسالة للشباب حول مستقبل قارة إفريقيا
جامعة القاهرة - رئيس وزراء الكونغو من جامعة القاهرة يوجه رسالة للشباب حول مستقبل قارة إفريقيا