رئيس وزراء الكونغو من جامعة القاهرة يوجه رسالة للشباب حول مستقبل قارة إفريقيا


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، أوجستين ماتاتا بونيو مابون، رئيس وزراء دولة الكونغو الديمقراطية، خلال زيارته لجمهورية مصر العربية، حيث ألقى رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، كلمة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

ووجَّه حديثه، إلى شباب جامعة القاهرة بقاعة الاحتفالات قائلًا "لكم أن تعلموا أن قارة إفريقيا هي قارة الشباب، وهي بالفعل القارة الأكثر شبابًا، حيث إن نصف الأفارقة يبلغون 18 عاما أو أقل، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد سكان القارة حتى عام 2050 بحيث يتجاوز ملياري نسمة".

وأكد رئيس الوزراء الكونغولي، في كلمته، أن القيادة القوية والمتجددة من أجل إفريقيا المتطورة، لابد أن تتبنى مسار التنمية الدائمة، مشيرًا إلى أن الشباب مهد الإنسانية ومهد المستقبل.

وتابع رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، أن مستقبل إفريقيا شأنه شأن مستقبل العالم، تمليه قواعد العولمة، فهو هذا السباق نحو الثراء الذي تدخله الأمم، والذي يمكن أن تكسبه بشرط أن تتكيف قيادة كل دولة مع شروط المنافسة العالمية.

وعقب إلقاء رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، كلمته بحضور وزير الموارد والري ووزير البيئة وعدد من الشخصيات العامة، وعدد من السفراء والدبلوماسيين، وأساتذة جامعة القاهرة والطلاب، أهدى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، درع قبة الجامعة تقديرًا له، كما سجل رئيس الوزراء الكونغولي كلمه في السجل التذكاري لجامعة القاهرة.

لقراءة نص الخطاب كاملا  - برجاء الضغط هنـــــــــــــا





أخر الاخبار

فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الأضحى‎
د. الخشت يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ بجميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك‎
د. الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية‎
د. الخشت يستقبل وفدا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس وزراء الكونغو من جامعة القاهرة يوجه رسالة للشباب حول مستقبل قارة إفريقيا