مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يوافق علي اطلاق منتدي للطلاب النابغين بكليات الجامعة ويقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني أواخر مايو المقبل


ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، يوم الأربعاء 30 مارس الجاري، الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي التاني بكليات الجامعة للعام الجامعي 2015 – 2016، وذلك فيما يتعلق بموعد الامتحانات واعلان الجداول علي الطلاب وتجهيز قاعات الامتحانات ، وقرر المجلس عدم تقديم موعد الامتحانات التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، علي أن تبدأ في مواعيدها المحددة في الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل وفقا لخريطة العام الدراسي المحددة من قبل، مع التأكيد علي استكمال الساعات الدراسية المقررة بكل كلية .

وأكد مجلس الجامعة علي ضرورة اعلان جداول الامتحانات بالكليات لتتوافق مع مواعيد شهر رمضان المبارك، بحيث تنتهي قبل موعد الافطار بوقت كاف تيسيرا علي الطلاب. والموعد المقرر هو من الساعة 9 صباحا الي الساعة 1 ظهرا أو من الساعة 10 صباحا الي الساعة 2 ظهرا ، حسب ظروف  كل كلية، مع تجهيز أماكن اضافية لأداء الامتحانات لطلاب كلية الحقوق.

وقرر مجلس الجامعة اطلاق "منتدي الطلاب النابغين" بكليات الجامعة  يضم الطلاب المبدعين في مجال النشر العلمي الدولي والاختراعات والابتكارات، وغيرها من مجالات الابداع والابتكار، ويستهدف المنتدي دعم طموحات الشباب وتشجيعهم علي الابتكار وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم للاستمرار في مواصلة ابداعاتهم وابتكاراتهم .

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي تخصيص منح دراسية للجنود المصابين في العمليات الحربية في سيناء من الحاصلين علي الدبلومات المتوسطة، في برامج التعليم المفتوح بالجامعة واعفائهم من شرط مرور خمس سنوات علي الحصول علي المؤهل الدراسي، ويتم العرض علي المجلس الأعلي للجامعات في اجتماعه المقبل للنظر في الموافقة، في اطار الدعم  والمساندة لجنود القوات المسلحة والشرطة، لما يقدموه بتضحيات لمواجهة الارهاب .

ووافق مجلس الجامعة بالسماح للطلاب السوريين بكليات الجامعة بحضور الامتحانات لحين البت في شأن سداد الرسوم الدراسية المقررة للعام الجامعي 2015-2016. كما قرر المجلس معاملة الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات المقيدين علي المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم العالي ، معاملة الطلاب المصريين، واعفائهم من رسوم اللغات الأجنبية بالكليات المقيدين بها، ومن بينهم طلاب جنوب السودان  لعدم اجادتهم للغة العربية .

وقرر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار اعفاء الطلاب  الوافدين من بعض الدول الأفريقية، السودان وجنوب السودان وتشاد، ومن بعض الدول العربية، ليبيا واليمن وسوريا والعراق وفلسطين، من رسوم الاقامة والتغذية في المدن الجامعية حتي نهاية العام الجامعي الحالي، نظرا للأوضاع التي تمر بها تلك الدول .

واستعرض مجلس جامعة القاهرة نتائج زيارة رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة لجامعة هيروشيما اليابانية، في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين في مجالات التعاون العلمية والأكاديمية ، ومن بينها تبادل الأساتذة وانشاء برامج علمية مشتركة والاتفاق علي اقامة ورش عمل بين الجامعتين في مجالات البيوتكنولوجي والنانو تكنولوجي والقطاع الطبي والقطاع الهندسي ، حيث أسفرت نتائج الزيارة علي تفعيل تلك الاتفاقية والاتفاق علي تنظيم أسبوع ثقافي بين جامعة القاهرة و جامعة هيروشيما خلال الفترة 6-8-2016 حتي 11-8-2016 داخل حرم جامعة القاهرة بالاشتراك مع السفارة اليابانبة .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يوافق علي اطلاق منتدي للطلاب النابغين بكليات الجامعة ويقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني أواخر مايو المقبل
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يوافق علي اطلاق منتدي للطلاب النابغين بكليات الجامعة ويقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني أواخر مايو المقبل