بالصور : جابر نصار يتفقد امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ويرحب بتطبيق نظام الإمتحانات بنموذج البابل شيت


  تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، قاعات امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، حيث يؤدى طلاب  التعليم المفتوح امتحانات دور يوليو 2016. واطمأن نصار على سير أعمال امتحانات التعليم المفتوح التي تجرى بالقاهرة والمحافظات والدول العربية من خلال الكاميرات التى تربط بين مقر الامتحانات فى المحافظات والمقر الرئيسى بالقاهرة ، حيث يؤدي الإمتحانات نحو  78  ألف طالب وطالبة في  برامج كليات التعليم المفتوح.

      وتحدث نصار، خلال جولته فى القاعات ، مع الطلاب حـول تطبيق نظام الإمتحانات بنمـــوذج " البابل شيت "، ومدى ارتياح الطلاب لنظام الإمتحانات الجديد. وأكد في تصريحات مع الصحفيين عقب جولته في لجان الامتحانات، على أن مجلس جامعة القاهـــرة  في اجتماعــه المقبل يوم 31 يوليو الجاري سوف يناقش تطبيق نظام امتحان " البابل شيت"  فى الامتحانات بجميع كليات الجامعة ، وذلك بعد نجاح تطبيق نحو 70% من امتحانات كليات التجارة ودار العلوم والتعليم المفتوح في العام الجامعي الحالي بنظام " البابل شيت ". وأبدى نصار سعادته بتطبيق هذا النظام في الإمتحانات، مشيرا إلى أنه سيسهم بشكل كبير في تطوير العملية التعليمية في الجامعة. وأضاف نصار أن الجامعة مستمرة في تطوير نظام التعليم المفتوح بشكل عام وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الماضية بشأن التعليم المفتوح، مؤكدا  على أن الجامعة ستوفر البنية التحتية والتكنولوجية التي تسهم في دمج التعليم المفتوح بالتعليم الالكترونى .

    وأشار نصار أنه تم تصحيح نحو 80 ألف ورقة إجابة بإمتحانات التعليم المفتوح خلال أربعة أيام فقط من إجمالي 100 ألف ورقة ، لافتا الى أن تطوير العملية التعليمية في جامعة القاهرة يرتبط بشكل كبير بتطوير نظم الإمتحانات، وذلك من خلال تطبيق التوازن بين الأسئلة المقالية والأسئلة الإختيارية بالإمتحانات. وأضاف أن جامعة القاهرة جادة في تطوير العملية التعليمية وتطوير نظم امتحانات الطلاب.

      وتابع  نصار أن التطوير الذي تشهدة جامعة القاهرة في تطوير نظم الامتحانات يوفر الأموال، ويقضي على الملازم، ويتصدى للغش ويقيس بشكل فاعل مستوى الطالب ويحقق العدالة في التصحيح.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة،  قام بجولة تفقد خلالها امتحانات طلاب التعليم المفتوح بالمقر الرئيسى بجامعة القاهرة لمتابعة حالة الإمتحانات واستطلاع رأي الطلاب والأساتذة في نظام الإمتحان الجديد "البابل شيت" الذي بدأ تطبيقة في التعليم المفتوح ، لأول مرة "، في إطار خطة تطوير نظام التعليم المفتوح وربطه بالتعليم الاليكترونى المدمج، وفقا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن .

      ورافق نصار في جولته في امتحانات التعليم المفتوح كل من الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد تاج الدين مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ، وعدد من الأساتذة .

       وأشار السيد تاج الدين إلى انخفاض ملحوظ في حالات الغش بعد تطبيق نظام الإمتحان الموضوعي (البابل شيت) الذى يتم تصحيحه من خلال الكمبيوتر وبدون تدخل بشرى ويقوم الجهاز الواحد بتصحيح 1200 ورقة في الساعة، ويساعد على سرعة تصحيح الإمتحانات وإعلان النتائج مبكرًا ويقلل من حالات الغش بشكل كبير.





أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎
جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎


عودة

جامعة القاهرة - بالصور : جابر نصار يتفقد امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ويرحب بتطبيق نظام الإمتحانات بنموذج البابل شيت
جامعة القاهرة - بالصور : جابر نصار يتفقد امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ويرحب بتطبيق نظام الإمتحانات بنموذج البابل شيت