علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية مصرية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة


 أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن حصول كلية العلوم بالجامعة على شهادة الأيزو 9001 / 2015، لتكون  علوم القاهرة  هى المؤسسة التعليمية الأولى في مصر التي تحصل على تلك الشهادة بنسختها الجديدة iso /2015 ، مؤكدًا على  جدارة كلية العلوم تتويجًا لجهود أساتذتها الأكثر مساهمةً في نشر الأبحاث العلمية  باسم جامعة القاهرة على المستوي الدولى.


وأضاف "نصار" أن حصول الكلية على تلك الشهادة  هو ثمرة جهود التطوير التى تقوم بها الكلية لرفع المستوي العلمي والأكاديمي بها، موضحًا أن الجامعة لا تتدخر جهدًا في دعم كافة كليات الجامعة لتتوفر بها المعايير الدولية فى العملية التعليمية والبحتية.

ومن جانبه قال الدكتورالسيد فهيم عميد كلية العلوم بجامعة القاهرة، إن الكلية أصبحت ضمن أول 100 مؤسسة عالمية تحصل على تلك الشهادة بشكلها الجديد، لافتًآ إلى أن الكلية استوفت كافة الشروط اللازمة للحصول على تلك الشهادة.

 

وأكد "فهيم" أن الكلية  بدأت في خطة تطوير وتجهيز المعامل الموجودة بها على أحدث المستويات ، والتى تشمل تزويد الكلية بأجهزة حاسب آلي  ومعامل ومختبرات متطورة ، مشيرًا إلى أن التطوير يتم على 3 مراحل بدعم من الجامعة والمجتمع، لتشمل المرحلة الأولى تجديد 7 معامل للحاسب الآلي،. وتتضمن المرحلة الثانية تطوير 7 معامل للكيمياء، بالإضافة إلى  20 معملًا بباقي الأقسام بالإستعانة بالخبرة الفنية للإنتاج الحربي ، بجانب تطوير مدرجي "والى ومشرف"

يشار إلى أن كلية العلوم بجامعة القاهرة حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في العام 2015.


أخر الاخبار

فريقي بحثي بجامعة القاهرة يقدم روشتة للقطاع السياحي لتفادي آثار كورونا‎
رئيس جامعة القاهرة: لن يسمح بدخول الجامعة بدون كمامات اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل‎
انتهاء فترة الحجر الصحي بجامعة القاهرة ل 16 فوجًا من العائدين من الخارج‎
371 متسابقا فى "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" بجامعة القاهرة للطلاب والأساتذة والعاملين من جميع الجامعات‎
د. الخشت يضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة بأحدث التقنيات العالمية‎


عودة

جامعة القاهرة - علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية مصرية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة
جامعة القاهرة - علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية مصرية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة