معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفوز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية على مستوى العالم


حصل معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة على جائزة أحسن معهد كونفوشيوس حول العالم. وتسلمت الجائزة الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة، وذلك خلال انعقاد الدورة الحادية عشر للمؤتمر الدولي لمعاهد كونفوشيوس على مستوى العالم والذي عقد في مدينة "كونمينغ" بجنوب غربى الصين خلال ديسمبر الجاري. وسلمتها الجائزة السيدة ليو يان دونغ نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وسط حضور2200 مسئول وممثل من 140 دولة ومنطقة في الحدث السنوى الملقب " بدافوس قطاع التعليم".

ومثل جامعة القاهرة فى الدورة الحادية عشر للمؤتمر الدولي لمعاهد كونفوشيوس على مستوى العالم الدكتورمحمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة رحاب محمود مديرة، معهد كونفوشيوس بالجامعة. وكانت الدكتورة رحاب، حصلت على جائزة أحسن مدير لمعهد كونفوشيوس على مستوى العالم، العام الماضي.

وقال الدكتورمحمد عثمان الخشت، أن الدورة الحادية عشر للمؤتمر ناقشت تطوير تعليم اللغة الصينية في العالم، والتوسع في معاهد كونفوشيوس، وتطوير طرق التعليم والتدريب للغة الصينية، مشيرًا أن الحكومة الصينية تدعم معاهد كونفوشيوس على مستوى العالم من الناحيتين التعليمية والتقنية، لتعزيزعملية الانفتاح الثقافي والتعليمي بينها وبين العالم.

يُشار أن جامعة القاهرة انشأت معهد كونفوشيوس بموجب اتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين عام 2007 والمجلس الوطنى الصينى لتعليم اللغة الصينية حول العالم، وأصبح جسرًا للتعاون الثقافى بين مصر والصين.



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفوز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية على مستوى العالم
جامعة القاهرة - معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفوز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية على مستوى العالم