جامعة القاهرة تطرح النسخة الجديدة من مسابقة اقرأ بجوائز قيمتها 400 ألف جنيه


أعلنت جامعة القاهرة عن طرح النسخة الجديدة من مسابقة "اقرأ"، والبالغ مجموع جوائزها 400 الف جنيه.

تقام المسابقة برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وبإشراف نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين من جامعة القاهرة.

وتتميز مسابقة "اقرأ" في نسختها الجديدة بتعدد المسارات، حيث أصبح لها أربعة مسارات، المسار الأول، وهو مخصص لطلاب جامعة القاهرة في المرحلة الجامعية الأولى، حيث يتم البحث في موضوع واحد من كتب: "دليل المسلم الحزين" لحسين أمين، "أضواء على السنة المحمدية" لمحمود أبو رية، و"التفكير فريضة إسلامية" لعباس محمود العقاد.

أما المسار الثاني للمسابقة  فهو مخصص  للهيئة التدريسية المعاونة، من المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة القاهرة وبقية الجامعات المصرية، ويتعلق بالبحث حول واحد من كتب:  "السنة بين أهل الفقة وأهل الحديث" للشيخ محمد الغزالي، "في الأدب الجاهلي" للدكتور طه حسين، و"أبي آدم" للدكتور عبد الصبور شاهين.

والمسار الثالث للمسابقة، فهو لطلبة الدراسات العليا بجامعة القاهرة وبقية الجامعات المصرية؛ حيث يتم البحث في واحد من كتب: "تجديد الفكر العربي " للدكتور زكي نجيب محمود، رواية "ولاد حارتنا" للأديب العالمي نجيب محفوظ، و"رسالة التوحيد" للإمام الشيخ محمد عبده.

أما المسار الرابع والأخير، فهومسار لأعضاء هيئة التدريس من المدرسين بجامعة القاهرة والجامعات المصرية الأخرى، ويتم البحث في واحد من كتب: "المعقول واللا معقول في الفكر العربي"  للدكتور زكي نجيب محمود، "حرية الفكر في الإسلام" للشيخ عبد المتعال الصعيدي، و"الحقيقة الغائبة" لفرج فودة.

وتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالشروط وكيفية التقدم للمسابقة وما إلى ذلك من معلومات على الصفحة الرسمية للمسابقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعلى الموقع الرسمي للجامعة.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح النسخة الجديدة من مسابقة اقرأ بجوائز قيمتها 400 ألف جنيه
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح النسخة الجديدة من مسابقة اقرأ بجوائز قيمتها 400 ألف جنيه