افتتاح ندوة جامعة القاهرة حول استرتيجيات مواجهة التغيرات الحالية علي بيئة الاعمال المصرية


بحضور وزير قطاع الاعمال العام و رئيس جامعة القاهرة و نخبة من رجال المال و الاعمال

افتتح الدكتور اشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام و الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهره ، الندوة الموسعة لمركز الدراسات و البحوث التجارية بجامعة القاهرة حول "استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الاعمال المصرية".

و قال الدكتور اشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، خلال افتتاح أعمال الندوة، ان الوزارة تعمل علي تحليل الاستثمارات الحالية في شركات قطاع الاعمال العام و مصادر تمويلها من اجل الوصول الي هياكل استثمارات تستجيب مع المتغيرات الاقتصادية الحالية. كما تقوم الوزارة بدراسة هيكلة العمالة في الشركات من اجل اعاده توزيعها علي الوظائف التي تعاني النقص في الكفاءات المطلوبة و تحقيق التوازن بين العمالات الفنية وغير الفنية. واكد الوزير ان هناك عدة محاور لتطوير الشركات في قطاع الاعمال العام، نعمل عليها لمعالجة اثر التغيرات الاقتصادية الاخيرة علي تلك الشركات

و أكد وزير قطاع الأعمال العام علي أهمية الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات في وضع رؤية عملية لمواجهة أثر التغيرات الاقصادية الأخيرة علي منظمات الأعمال، وتحليل التدعيات الناتجة عنها في بيئة الأعمال المصرية.

و أشاد الوزير بدور مركز البحوث و الدراسات التجارية بجامعة القاهرة في طرح دراسات موضوعية حول البدائل الاستراتيجية للتعامل مع المتغيرات الاقتصادية الحالية.

و من جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن القرارات الاقتصادية الأخيرة كانت واجبة و ضرورية رغم صعوبتها. وأكد أن لدي مصر قيادة لديها شجاعة اتخاذ القرارات الهامة التي تؤسس لمستقبل جديد لمصر.

و أضاف نصار علي أننا لابد وأن نواجه تأثير القرارات الاخيرة بالعلم، حتي يمكن معالجة التأثيرات السلبية، مشيرا الي أن مصر تكافح من أجل مستقبل أفضل للمواطنين ومؤسسات الدولة.

وأكد نصار أن الجامعات، وجامعة القاهرة في القلب منها، عليها القيام بدور فاعل في مساعدة الدولة ومتخذي القرار و امدادهم بالدراسات التي تساعدهم علي تحقيق الاهداف المنشودة.

و تطرق رئيس جامعة القاهرة الي اهتمام وحرص الجامعة علي أن تقدم من خلال وحداتها ومراكزها البحثية وبما تملكه من كوادر بشرية أن تقدم العون من أجل تطوير القطاعات الاقتصادية و الخدمية في الدولة.

و أشار الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة، الي أهمية الندوة لبحث التداعيات علي منظمات الاعمال و المنظمات الحكومية من تأثير القرارات الاقتصادية الاخيرة، وذلك بالتحليل الموضوعي و استخلاص البدائل.

و قال الدكتور عبد العزيز هاشم مدير مركز البحوث والدراسات التجارية الي أن ندوة "استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الاعمال المصرية" تطرقت الي الابعاد الاقتصادية لبيئة الاعمال الحالية في مصر في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي ومواجهة تأثيرها علي قطاع الاعمال في مصر، مشيرا الي أنه سيتم رفع توصيات الندوة و نتائجها الي الجهات المختصة و صانعي القرار و مؤسسات قطاعات الاعمال للاستفادة منها في التطوير ومواجهة المشاكل التي تعاني منها

و قد شهدت الندوة مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد و الاعمال، في مقدمتهم الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، و الدكتور فخري الفقي المساعد الاسبق للمدير التنفيذي للصندوق النقض الدولي، و الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال، و الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية الأسبق و نائب رئيس الجامعة الأسبق، الي جانب عدد من رؤساء شركات قطاع الاعمال العام و خبراء المال و الاعمال و أساتذة كلية التجارة بجامعة القاهرة.

 



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - افتتاح ندوة جامعة القاهرة حول استرتيجيات مواجهة التغيرات الحالية علي بيئة الاعمال المصرية
جامعة القاهرة - افتتاح ندوة جامعة القاهرة حول استرتيجيات مواجهة التغيرات الحالية علي بيئة الاعمال المصرية