معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يحتفل بـ


 نظم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية، إحتفالية "يوم كونفوشيوس". وشهد مقر المعهد بالجامعة، يومآ للأنشطة الحرة والفعاليات ببن الطلاب الذبن امتلأ المعهد بالكثيرمنهم قبل بدء الإحتفالية، كما امتلأت القاعات وجنبات مبنى المعهد بالحضورمن طلاب المعهد والأساتذة الصينيين والمصريين. وشهد الإحتفالية الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة وأساتدة المعهد من المصريين والصينيين.


وبدأت فعاليات الإحتفالية، بمحاضرة القتها الأستاذة وانغ خاي يان، بعنوان: " ثقافة الطب الصيني: طريق الصحة"، وشرحت خلالها المبادئ الأساسية للطب الصيني. وجذبت المحاضرة العديد من الطلاب، وبخاصة مايتناول موضوع " الحد من تناول المأكولات المثلجة". وقالت الطالبة ندى من جامعة القاهرة، معلقة على هذا الموضوع، أنها سوف تستمع إلى النصائح التى جاءت بالمحاضرة. كما تحمس الطلاب لتجربة الحجامة والوخز بالإبر الصينية. وجذبت محاضرة " الووشو"، التى القاها الأستاذ لي نينغ أستاذ الووشو ، طلاب المعهد. والقى المحاضرة. وشرح لي نينغ أنواع الووشو وأخلاقياتها والمغزى من تحية الكف والقبضة، وقام بتعريف ملاكمة الظل. وقدم ثلاثة من أساتذة معهد كونفوشيوس من الصينيين عرضآ للكونغ فو الصيني. وعبرت الطالبة شياو لان، عن حماسها الشديد وانتظارها لهذا اليوم وسعادتها الرؤية الكثير من الأساتذة الصينيين.

 

وأقبل الكثير من الطلاب على القاعات التى تقام بها الأنشطة المختلفة، مثل لف الجياوز الصينية، والكتابة الصينية، والرسومات الصينية، وعمل العقدة الصينية، وغيرها من الأنشطة. وجذب فصل اللغة الصينية للأستاذة يو شيوه يان، العديد من المبتدئين في اللغة الصينية. وحاز نشاط الفيلم القصير الذي عرضه الأستاذ خوانغ شواي على إعجاب العديد من الطلاب. كما التف العديد من الطلاب حول نشاط تعلم الأغنية الصينية الذي اقيم، بعنوان: " قوافي الأغاني الصينية في حب الوطن"، وتم إذاعة العديد من الأغاني الشهيرة، مثل أغنية " الخزف الصيني"، وأغنية "على بعد آلاف الأميال"، إلى جانب الأغاني الشعبية، مثل أغنية "ينابيع المياه " ، وأغنية " أين ذهب الوقت "، والأغنية الرومانسية " الوقت السعيد يمر سريعا". وقامت الأستاذة ليو يو ليان مع أثنين من الأساتذة بأداء أغنية " شين جوي فيي زوي جيو" والتي لاقت ترحيباً حاراً من الحضور، الحاضرون


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يحتفل بـ
جامعة القاهرة - معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يحتفل بـ