رئيس جامعة القاهرة: الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة


 قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة، مؤكداً علي ضرورة عمل البيئة الجامعية علي تنمية مختلف الجوانب الشخصية لدي الطالب لتعمل علي تكوين جيل جديد من العلماء والمثقفين والفنانين والرياضيين. وأوضح الخشت أن الجامعة خصصت، هذا العام، أكبر ميزانية في تاريخ الجامعة للإنفاق علي الأنشطة الطلابية المختلفة، لافتاً إلي أن جامعة القاهرة لن تقبل إلا بالمراكز الأولى لطلابها في جميع المسابقات وبخاصة مسابقة "إبداع" وتحقيق النتيجة التى تليق بجامعة القاهرة وطلابها.

جاء ذلك ، خلال احتفالية الجامعة بقاعة الإحتفالات الكبري، لتكريم طلابها الفائزين في مسابقة "فنون 1" والأولمبياد التي أطلقتهما الجامعة لطلابها علي مدار شهري نوفمبر وديسمبر، وذلك بحضور الأساتذة والطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه يتم تكريم الطلاب الفائزين في الأنشطة الثقافية والفنية في قاعة الإحتفالات الكبري، وهي مكان جدير بهم وهم جديرون به، مشيراً إلي أن من عناصر قوة مصر الناعمة، الفن والثقافة والرياضة والعمل الإجتماعي والجوالة ونوادي العلوم، وكل الأنشطة التي يمارسها الطلاب. وقال الخشت، إن الأنشطة الطلابية هي جزء لا يتجزأ من تكوين شخصية الطالب الجامعي، بجانب العملية التعليمية، حيث أن الإنسان مجموعة متكاملة من الجوانب الوجدانية والعاطفية والفكرية والجسدية، والطالب المثالي هو صاحب الشخصية المتكاملة القادرة علي تنمية مختلف الجوانب في ذاته.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة