مجلس جامعة القاهرة: مستشفيات الجامعة تعلن استعدادها للتعاون مع القوات المسلحة وتوفير المساعدات الطبية للعملية الشاملة ضد الإرهاب


 الخشت: لأول مرة تعلن جميع نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال شهر فبراير


عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه الشهري، يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير الجاري برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، واستهل المجلس اجتماعه بتأكيد دعمه للقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب من خلال عملية سيناء 2018. وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة للقضاء علي البؤر الإرهابية في سيناء، تثبت أن الجيش المصري قادر علي التحكم في المناورات والعمليات الحربية من أي نوع، مؤكداً الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة في استقرار وحماية الوطن. وقال إن مستشفيات جامعة القاهرة علي أتم الإستعداد للتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة في المساعدات الطبية اللازمة لتلك الحملة ضد الإرهاب.

وأضاف الخشت أن الجامعة تقوم بدورها في مواجهة الفكر المتطرف من خلال التوعية والندوات والمحاضرات التي تتضمنها فعاليات الموسم الثقافي والفني سواء علي مستوي الجامعة او علي مستوي الكليات وكذلك من خلال المناهج الدراسية، الي جانب توعية الطلاب بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وأكد مجلس جامعة القاهرة، أن الجامعة بيت لكل المصريين وليس لديها انحيازات حزبية، مؤكداً أهمية عدم استخدام الحرم الجامعي مسرحاً للعمليات الحزبية. وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت أن للجامعة دور مهم في التوعية بضرورة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية، وهو ما يأتي في اطار دور الجامعة تجاه الوطن.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة سير العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، والانتهاء من اعلان جميع نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات. وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه ولأول مرة، يتم إعلان جميع نتائج امتحانات هذا الفصل خلال شهر فبراير.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى موافقة المجلس الأعلي للجامعات، علي إنشاء برامج البكالوريوس المهني بنظام التعليم المدمج بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة، في ثلاثة برامج، هي برنامج إعداد معلمات مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إعداد معلمات روضات مدارس اللغات والمدارس الدولية، وبرنامج إعداد معلمات الأطفال ذوى صعوبات الإعاقة العقلية، موضحاً أن ذلك يعني أن جامعة القاهرة أستطاعت التحول بشكل سريع إلي التعليم المدمج بعد بدء الدراسة ببكالوريوس التجارة بنظام التعليم المدمج.

وأحيط مجلس جامعة القاهرة بخطوات تطوير مستشفيات قصر العيني، وأبو الريش للأطفال، والمبني الجنوبي للمعهد القومي للأورام. وقال رئيس الجامعة إنه تم تشكيل لجنة لإختيار المكتب الإستشاري لتطوير مستشفيات قصر العيني وفقاً لكافة الإجراءات القانونية، مشيراً الي أن هناك مشروع إنشاء العيادات الخارجية بمستشفي أبو الريش بتمويل من هيئة "الجايكا" اليابانية.

وأضاف الخشت، أنه تم إرسال لجنة المنشآت الجامعية لمعاينة المبني الجنوبي للمعهد القومي للأورام والتي أقرت بصلاحية المبني، وسيتم تجديده من خلال التبرع المقدم من الشيخ سلطان القاسمي حاكم امارة الشارقة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه تم الحصول علي التراخيص الخاصة بإنشاء فرع جامعة القاهرة الدولي بمدينة السادس من أكتوبر، كما تم دفع المقدم المالي المخصص للإنشاء، لافتاً الي انه سيتم وضع حجر الأساس قبل نهاية شهر مارس المقبل 2018.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت أنه تم إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة، مشيراً الي الزيارات الأخيرة لسفراء ورؤساء جامعات من دول فرنسا والصين واليابان، لبحث أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي مع جامعة القاهرة، مضيفاً أن الجامعة تولي اهتماماً بملف التعاون الدولي والتبادل العلمي والثقافي، بما في ذلك انشاء درجات علمية مشتركة مع جامعات أجنبية متقدمة في تخصصات حديثة.

 


أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة: مستشفيات الجامعة تعلن استعدادها للتعاون مع القوات المسلحة وتوفير المساعدات الطبية للعملية الشاملة ضد الإرهاب
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة: مستشفيات الجامعة تعلن استعدادها للتعاون مع القوات المسلحة وتوفير المساعدات الطبية للعملية الشاملة ضد الإرهاب