جامعة القاهرة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم


 احتفظت جامعة القاهرة بموقعها كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في عام 2013 فى الترتيب من 401 الى 500 وفق التقرير الذي نشرته جامعة شنغهاى خلال شهر أغسطس حول ترتيب الجامعات عالمياً.


وأوضح التقرير ظهور جامعة القاهرة في القائمة التى تضم أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وهى الجامعة المصرية الوحيدة في القائمة.أعلن ذلك د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، مشيراً إلى أن ظهور الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن ترتيب أفضل 500 جامعة على مستوى العالم يعود إلى جهود الجامعة إدارة ومجتمع أكاديمي من أساتذة وطلاب وعاملين فى تنمية المعايير المؤدية إلى التواجد في هذه المكانة الرفيعة ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم.وتتطلع الجامعة فى سنواتها القادمة إلى الحفاظ على هذا المستوى والتطلع إلى مكانة أعلى وأرقي بإذن الله .


وأوضح د. جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن زيادة حجم وتنوع البحوث العلمية المنشورة دولياً لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الدوريات والموسوعات العالمية المصنفة عالمياً، ومن بينها أكبر مجلتين علميتين هى nature  و science، إلى جانب جودة مستوى هيئة التدريس ومستوى الأداء الأكاديمى أدى إلى احتفاظ الجامعة بموقعها في التصنيف الصينى.


وأضاف أن حوالى 70% من البحوث المنشورة دولياً باسم جامعة القاهرة تعود إلى الباحثين الشبان، وقال أن الجامعة تقوم بتنفيذ خطة منذ عام 2008 تستهدف تنمية المعايير الخاصة بالتصنيفات العالمية للجامعات ، ومن ذلك دعم مشروعات البحوث التطبيقية وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على نشر بحوثهم على المستوى الدولى باللغة الإنجليزية، والمشاركة البحثية الدولية.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم