الخشت مستشاراً ثقافياً لمصر بالسعودية وأماني بدوي مديراً لمركز اللغات والترجمة


 بدأت الدكتورة أماني بدوي الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب جامعة القاهرة مهام عملها الجديد كمدير جديد لمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية خلفاً للدكتور محمد عثمان الخشت، الذي تسلم مهام عمله الجديد مستشاراً ثقافياً لمصر في المملكة العربية السعودية ومديراً للمكتب الثقافي المصري بالرياض.


وكانت د. أماني بدوي قد عملت نائباً لمدير مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية من عام 2010، وأصدر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار قراراً بتعيينها مديراً للمركز اعتباراً من أول يناير 2014.


ويعد مركز اللغات والترجمة التخصصية من أهم مراكز جامعة القاهرة ، وذلك لعمله في مجال الثقافة والترجمة  من خلال أنشطته المتعددة والمعنية بمجال المعرفة والإنسانيات وترجمة أمهات الكتب من اللغة العربية وإليها، إلى جانب تدريب الطلاب وتنمية قدراتهم لسوق العمل.


وقد حقق المركز في الثلاث سنوات الأخيرة أعلى نسبة نمو على مستوى مراكز جامعة القاهرة البالغ عددها 168 مركزاً. وأشارت د. أماني بدوي إلى أنها ستعمل على الحفاظ على مكانة مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة كمنارة ثقافية، وجسراً للتواصل المعرفي محلياً ودولياً من خلال تطوير ودعم الأنشطة التي يقوم بها المركز في مجال الثقافة والترجمة والتدريب.



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎
د. الخشت خلال لقائه بسفير بيرو بالقاهرة: الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى والاستفادة من التجارب الدولية أحد مسارات جامعة القاهرة فى تطوير العملية التعليمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت مستشاراً ثقافياً لمصر بالسعودية وأماني بدوي مديراً لمركز اللغات والترجمة
جامعة القاهرة - الخشت مستشاراً ثقافياً لمصر بالسعودية وأماني بدوي مديراً لمركز اللغات والترجمة