الجامعة تتبرع بــ20 مليون جنيه لحساب صندوق تحيا مصر


 قرر مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه يوم الأثنين  30/6/2014 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة مشاركة جامعة القاهرة فى دعم مبادرة تحيا مصر بالتبرع بــ20 مليون جنية لحساب صندوق تحيا مصر .


وقرر مجلس الجامعة تشكيل لجنة عليا لميكنة ورقمنة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد درويش ،على أن تقوم اللجنة على مدى زمنى محدد وبآليات تنفيذية محددة من الانتهاء من إعداد مشروع متكامل لرقمنة الجامعة وإنشاء نظام معلوماتى يربط بين كافة كليات الجامعة ومراكزها وقطاعاتها وإداراتها بقواعد معلومات موحدة .


ووافق مجلس الجامعة على تكليف مركز بحوث الطاقة الشمسية بكلية الهندسة لقياس الاحمال المختلفة بالجامعة وكيفية الاستعاضة بالطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بالجامعة واستخدامها فى إنارة أماكن كالمدن الجامعية والمكتبة المركزية.


ووافق مجلس الجامعة على انشاء ماجستير مهنى فى الالكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة لخدمة قطاع الاتصالات . ووافق مجلس الجامعة على إتفاق التعاون بين كلية الحاسبات والمعلومات ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء .


  وافق مجلس جامعة القاهرة على قبول الهدايا المقدمة لدعم معمل كلية الهندسة ، وذلك من الشركة المصرية للاتصالات بميلغ قدره خمسائة ألف جنيه سنويا لمدة خمس سنوات ، ومن شركة موبينيل بمبلغ قدره ثلاثمائة ألف جنيه مع توفير أجهزة حاسب وخوادم لدعم المعمل تقدرقيمتها بمبلغ 750 ألف جنيه . كما وافق المجلس على الهدية المقدمة من منتدى البحوث الاقتصادية بالقاهرة لكلية الحاسبات والمعلومات وهى عبارة عن 18 جهاز خادم بقيمة 112 ألف دولار ،وكذلك التبرع المقدم من شركة سيستل بمبلغ 150 ألف جنيه.


   وأدان مجلس جامعة القاهرة ،التفجيرات الإرهابية بمحيط قصرالإتحادية والتى اودت بحياة ضابطى شرطة .وأكد مجلس الجامعة أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثنى عزيمة الشعب المصرى عن بناء مستقبله.


ووجه المجلس، فى مستهل اجتماعه، التهنئة لأساتذة جامعة القاهرة الحاصلين على جوائز الدولة لعام 2014 فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة والعلوم الاجتماعية والآداب.



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎
د. الخشت خلال لقائه بسفير بيرو بالقاهرة: الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى والاستفادة من التجارب الدولية أحد مسارات جامعة القاهرة فى تطوير العملية التعليمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - الجامعة تتبرع بــ20 مليون جنيه لحساب صندوق تحيا مصر
جامعة القاهرة - الجامعة تتبرع بــ20 مليون جنيه لحساب صندوق تحيا مصر