ورشة عمل بجامعة القاهرة تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“


تنظم جامعة القاهرة ورشة عمل تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“ وذالك يوم الخميس الموافق ٢١ أغسطس ٢٠١٤، حيث تبدء فعليات ورشة العمل بالتعريف عن مركز جامعة القاهرة لعلوم ورعاية المسنين و ما يقدمة من خدمات وتناقش ورشة العمل قضايا هامة عن دور التكنولوجيا المساعدة  فى مساعدة المسنين على الاستقلالية والاعتماد على النفس فى الشئون الحياتية اليومية للمسن وذالك عن طريق تطبيق التكنولوجيا الذكية والمعتمدة على شبكات الإستشعار اللاسلكية وتقنيات معالجة الصور والحقيقة المدمجة  في المحاور المختلفة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة والمتعلقة بكبار السن والتي بدورها تعمل على إرساء مبدأ "الدمج" لفئة كبار السن في المجتمع وتجنب فصلهم كفئة غير منتجة أو حرمانهم من المشاركة والترفيه وذلك من خلال تطوير الخدمات المختلفة وخلق قنوات خدمية تتناسب مع احتياجات واهتمامات تلك الفئة.


ذلك بالإضافة إلى عرض عدد من المقترحات التكنولوجية في العديد من المجالات والتي تؤدي إلي تحسين الحالة الصحية والتعليمية والنفسية والعضوية للمسنين عن طريق رفع الروح المعنوية والذهنية والوعي للشخص بالتخلص من إحساس الوحدة والإكتئاب والتغلب على شعور أنه شخص لم يعد له دور في المجتمع او الحياة. كما يتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر لعرض التقنيات التكنولوجية المساعدة لخدمة المسنين.


للمزيد من المعلومات عن ورشة العمل, نرجوا الاطلاع علي الملـــــــــــف



أخر الاخبار

في إطار مبادرة سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية: درجات وبرامج علمية وبروتوكولات جديدة بجامعة القاهرة‎
على خطى قادة الفكر العربي .. الفيلسوف الخشت في دراسة علمية جزائرية حول منهجه وفكره التنويري‎
جامعة القاهرة تخصص 2.5 مليون جنيه لتطوير مركز الدراسات الشرقية لرفع كفاءته وتحقيق تميزه إقليميًا ودوليًا‎
د. الخشت يستقبل رئيس منتدى علماء أفريقيا ورئيس التجمع الثقافى الإسلامى بموريتانيا وغرب أفريقيا ويبحثان العديد من القضايا المتعلقة بتجديد الخطاب الدينى والتراث‎
"الهندسة المعمارية" بهندسة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة" بمشاركة 206 مشروعات من جميع أنحاء العالم‎


عودة

جامعة القاهرة - ورشة عمل بجامعة القاهرة تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“