ورشة عمل بجامعة القاهرة تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“


تنظم جامعة القاهرة ورشة عمل تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“ وذالك يوم الخميس الموافق ٢١ أغسطس ٢٠١٤، حيث تبدء فعليات ورشة العمل بالتعريف عن مركز جامعة القاهرة لعلوم ورعاية المسنين و ما يقدمة من خدمات وتناقش ورشة العمل قضايا هامة عن دور التكنولوجيا المساعدة  فى مساعدة المسنين على الاستقلالية والاعتماد على النفس فى الشئون الحياتية اليومية للمسن وذالك عن طريق تطبيق التكنولوجيا الذكية والمعتمدة على شبكات الإستشعار اللاسلكية وتقنيات معالجة الصور والحقيقة المدمجة  في المحاور المختلفة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة والمتعلقة بكبار السن والتي بدورها تعمل على إرساء مبدأ "الدمج" لفئة كبار السن في المجتمع وتجنب فصلهم كفئة غير منتجة أو حرمانهم من المشاركة والترفيه وذلك من خلال تطوير الخدمات المختلفة وخلق قنوات خدمية تتناسب مع احتياجات واهتمامات تلك الفئة.


ذلك بالإضافة إلى عرض عدد من المقترحات التكنولوجية في العديد من المجالات والتي تؤدي إلي تحسين الحالة الصحية والتعليمية والنفسية والعضوية للمسنين عن طريق رفع الروح المعنوية والذهنية والوعي للشخص بالتخلص من إحساس الوحدة والإكتئاب والتغلب على شعور أنه شخص لم يعد له دور في المجتمع او الحياة. كما يتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر لعرض التقنيات التكنولوجية المساعدة لخدمة المسنين.


للمزيد من المعلومات عن ورشة العمل, نرجوا الاطلاع علي الملـــــــــــف



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - ورشة عمل بجامعة القاهرة تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“
جامعة القاهرة - ورشة عمل بجامعة القاهرة تحت عنوان من أجل حياه أفضل للمسنين “من منظور تكنولوجيا المعلومات المساعدة“