حصول علوم القاهرة على ضمان الجودة والإعتماد


أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن حصول كلية العلوم بالجامعة على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ليكون عدد كليات الجامعة الحاصلة على ضمان الجودة والإعتماد 10 كليات حتى الآن ، هي : الصيدلة والزراعة والطب والإقتصاد والتمريض والهندسة )قسم الإتصالات(وطب الأسنان والطب البيطري والعلاج الطبيعى وأخيرا العلوم . وقال أن الكليات الحاصلة على الجودة بالجامعة أستوفت كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء . وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى ان هناك كليات تقترب من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة ومطابقة قوائم ممارسات الإعتماد وفقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ونماذج مؤسسات الجودة والإعتماد الدولية ، مثل كليات التخطيط العمراني والحاسبات والمعلومات والآثار .


وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تسعى لتوفير الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية والبحثية والوصول إلى مستوى الجودة المطلوبة للتعليم والبحث العلمى فى كليات الجامعة . يشار إلى أن قياسات الإعتماد والجودة من جانب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد تركز على القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية ، وتشمل القدرة المؤسسية : التخطيط الإستراتيجي والجهاز الإداري والهيكل التنظيمي والموارد المالية وخدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية ، فيما تشمل الفاعلية التعليمية : المناهج والمقررات الدراسية ومستوى الدراسات العليا والبحث العلمي ونسبة وعدد أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب والتقويم المستمر للعملية التعليمية. و تتم القياسات على مرحلتين، الأولى تتضمن المراجعة الداخلية لكل عناصر المنظومة التعليمية والبحثية والإدارية، والثانية تشمل تقييم الأداء ومساعدة الكليات على التقدم للإعتماد وفقاً للمعايير القياسية لجودة التعليم العالي. 



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار التعليمي الصيني لتعزيز علاقات التعاون البحثي والأكاديمي‎‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - حصول علوم القاهرة على ضمان الجودة والإعتماد
جامعة القاهرة - حصول علوم القاهرة على ضمان الجودة والإعتماد